Al Jazirah NewsPaper Monday  14/12/2009 G Issue 13591
الأثنين 27 ذو الحجة 1430   العدد  13591
رئيس وأعضاء إدارة ولاعبو نادي التعاون بلغة الفرح:
عوداً حميداً أمير المكارم.. وسلامتكم أبهجت الدار وأزالت الأكدار

 

بريدة - غالب السهلي - عبد الرحمن السلوم :

عبر عدد من أعضاء الشرف بنادي التعاون الرياضي بمدينة بريدة عن مشاعرهم بعودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران إلى أرض الوطن سالماً معافى بعد رحلة علاجية خارج المملكة.. وقالوا في تصريحات ل (الجزيرة ): مهما نقول عن سلطان الخير فالكلمات لا تفيه حقه فهو رجل دولة ساهم في بناء الوطن وساهم في بناء الوطن وله إسهامات إنسانية في شتى مناحي الحياة.

وأكدوا بأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وأخاه سمو ولي العهد أعطيا للوطن والمواطن الشيء الكثير مؤكدين على الولاء والطاعة لخدمة الدين والوطن وحماية مكتسباته، وأشاروا في تصريحاتهم بأن الأمير سلطان أحبه الكبير والصغير وأحبه العالم الإسلامي والعربي لما يتمتع به سموه من صفات قيادية في كافة المجالات ومنها المجال الانساني.

* بداية تحدث الشيخ ناصر الرشودي أحد مؤسسي نادي التعاون وعضو شرفه القدير بقوله: مشاعرنا لا توصف بهذه العودة الميمونة لسلطان الخير حيث قرت أعيننا بعودته سالماً معافى, ومما لاشك فيه أن مظاهر الفرحة والسرور التي بدت على الجميع تعكس نموذجاً مشرفاً لحجم المحبة والوئام التي تجمع القيادة بالشعب.

* وتحدث فهد بن إبراهيم المحيميد رئيس هيئة أعضاء الشرف قائلاً: هذه بشرى سعيدة وخبر سار فجر مشاعر الحب والدعاء وأثلج صدور كافة أبناء المجتمع حينما عاد سموه إلى أرض الوطن أدام الله عليه نعمة الصحة والعافية حيث اطمأن الجميع على سلطان الخير والمحبة والإنسانية وشفائه من الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخراً حيث رفعت الأكف تضرعاً لله عز وجل بأن يشفيه ويعافيه نظراً لأن سموه يحتل مكانة عالية وسمعة سامية في كل المحافل والمجتمعات المحلية والدولية نظير ما يقوم به من أعمال إنسانية وخيرية مجيدة ستظل خالدة على مدى التاريخ. أما على الصعيد الوطني فتاريخ سموه الكريم حافل بالتفاني في بذله الجهود الجبارة لخدمة هذا الوطن العزيز. فهو المسؤول الأول عن حماية الوطن وهو السياسي المحنك والعسكري قوي الشكيمة والإنسان القريب إلى القلب والإنسان الكبير الذي أطلق عليه أبناء شعبه بأنه: (مؤسسة إنسانية) لا تحدها حدود. فهو رجل متميّز بتاريخه الإنساني النبيل وبإنجازاته على كافة الأصعدة، كما يعد أحد الرموز الوطنية السعودية الهامة في تاريخ المملكة ومسيرتها، قيادي سخر جهده ووقته للبناء والتنمية.

وإننا ندعو الله عز وجل أن يحفظ لهذه البلاد قائدها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ووزير الداخلية وسمو أمير منطقة الرياض وهذه الأسرة الكريمة التي نعتز ونفتخر بها فلهم منا الولاء والطاعة والإخلاص لهذا الدين وهذا الوطن المعطاء.

* وقال ياسر بن عبدالله الحبيب نائب رئيس هيئة اعضاء الشرف يبتهج الوطن والمواطنون هذه الأيام بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام من رحلته العلاجية بعد أن منّ الله عليه بالشفاء، وفي هذا المقام فإنني كأي مواطن أحمد الله سبحانه وتعالى على أن أتم نعمته على سموه الكريم ومتعه بالصحة والعافية ليتواصل العطاء المتدفق الذي كان عبر مراحل التنمية التي مرت بها المملكة أنموذجاً من سخاء لا ينقطع، وسماحة شملت كل أبناء الوطن الذين وجدوا أنفسهم في حاجة لسموه.

فلقد كان لسموه الكريم مواقف سطرت في نفوسنا جميعا أسمى آيات المحبة والتقدير لرجل سخر نفسه لخدمة الوطن الذي حمل همه وللمواطن الذي أحبه. وليس أحد كسلطان بن عبد العزيز في مواقف الريادة في مجال خدمة الإنسان في صحته ورفاهيته، ففضلاً عن الجمعيات الخيرية الإنسانية التي تحظى برعايته الكريمة تتوج مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية سلسلة هذه الجهود المستمرة لأبناء هذا الوطن.

* كما تحدث عضو شرف نادي التعاون وعضو اللجنة التنفيذية عبد العزيز الحميد بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، حفظه الله؛ سالماً معافىً إلى أرض الوطن: نحمد الله سبحانه وتعالى أن من َّعلى سمو سيدي حفظه الله بالشفاء والعافية ومنَّ علينا عز وجل برؤية سموه بيننا وفي وطنه الذي انتظره على أحر من الجمر فهو حفظه الله ليس بشخص عادي بل رجال في رجل فهو رجل الدولة ورجل السياسة ورجل الجيش ناهيك عن الخصال الحميدة التي وهبها الله إياه فامتلك قلوب شعبه ومواطنيه قبل ذويه ففيه الرحمة والعطف والكرم وحسن الخلق وحسن الاستماع كان وسيظل إن شاء الله للأيتام أبا وللأرامل والثكلى أخا وكافلا.

* وشارك عضو شرف النادي بسام الزايد بقوله:إن ما تحقق للمملكة العربية السعودية، مملكة العز والشموخ من تطور هائل في شتّى المجالات لم يكن ليتحقق إلا بتخطيط رفيع ودعم سخي ومتابعة مستمرة من ولاة الأمر يحفظهم الله، ومن يتتبع مسيرة البناء تلك يجد أن لسمو الأمير سلطان بن عبد العزيز أياد بيضاء وكريم عطاء ولمسة وفاء لهذا الوطن الشامخ وأبنائه، ولم تقف أيادي البذل والبناء على المشاريع الحكومية الرسمية بل إن لسلطان الإنسان أعمالاً خيرية عملاقة تمثلت في بناء المجمعات التعليمية، وإنشاء المستشفيات وعلاج المحتاجين داخل الوطن وخارجه، وحفر الآبار، كما أن لشفاعة سموه أثرها الكبير في إصلاح ذات البين والعفو في الكثير من القضايا، إضافة إلى أعمال اجتماعية خيرية في بناء المساكن وتأثيثها وتوزيعها بالمجان لذوي الحاجة والكفاف، وقد تخطت تلك الجهود الكبيرة المستوى المحلي لتشمل الإنسان في كل مكان حتى بلغت أرجاء المعمورة.

حقيقة إنها أعمال عملاقة لم تكن لتحقق بعمل شخص واحد إلا لرجل بقامة سلطان بن عبد العزيز الذي هلل الشعب بأكمله ورفع الصوت بأسمى عبارات الترحيب والولاء والدعاء بأن يديم الله على سموه الكريم لباس الصحة والعافية.

* ويقول عضو الشرف علي بن صالح التويجري الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود سالماً معافى بعد رحلته العلاجية خارج البلاد، كان حينها ملايين البشر يلهجون بالدعاء صباح مساء بأن يشفي الله سمو ولي العهد ويعيده سالماً إلى أرض الوطن، كيف لا وهو صاحب الإسهامات الكبيرة للكثير من منجزات الوطن وفق توجيهات سمو سيدي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ويرعاه والذي نرفع له أسمى آيات التهاني والتبريكات وكافة أفراد الأسرة المالكة الكريمة بمناسبة شفاء سمو ولي العهد وعودته إلى أرض الوطن.

وأضاف إنها مناسبة نرفع فيها أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين ولكافة أبناء الأسرة المالكة الكريمة، راجين الله أن يديم على سمو ولي العهد لباس الصحة والعافية ويديم على وطننا وأمتنا نعمتي الأمن والأمان والتقدم والازدهار.

* فيما قال عضو شرف النادي عبدالله بن يحيى الشريدة الدوسري إن مملكتنا الغالية قيادة وشعباً في هذه الأيام المباركة تعيش أفراح ومسرات فبعد حلول عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم الحج هذا العام المتميز ودحر الإرهاب والمتسللين وتحقيق النصر لقواتنا المسلحة وحماية حدود بلادنا وتطهير أرضها الطاهرة من أي عدوان غاشم ها نحن اليوم نعيش الفرحة الكبرى بمقدم سلطان الخير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعد أن منَّ الله عليه بالصحة والعافية.

* ويقول عضو الشرف عبدالرحمن أبا الخيل أن عودة سمو ولي العهد فرحة منتظرة لدى أبناء الشعب السعودي، و عودة لداعم الرياضة والرياضيين إلى أرض الوطن مناسبة عزيز طال انتظارها، والحمد لله الذي ألبس سموه لباس الصحة والعافية واستجاب لدعائنا الخالص.. ويسعدني ويشرفني أن نرفع لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإلى الشعب السعودي أصدق التهاني بعودة سلطان الخير، راجيا من الله عزّ وجلّ أن يديمهما لنا ويحفظ لهذا البلد المعطاء قادته وشعبه وأمنه من كل شر.

* وشارك عضو الشرف عبدالرحمن السكاكر بقوله: عودة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز مناسبة سعيدة لكل أفراد الشعب السعودي والإسلامي لما لسموه من مكانة عزيزة على قلوبنا جميعا، ولا يمكن أن تنسى كل بقاع العالم الإسلامي ما لسموه من أياد بيضاء جادت بها أيادي سموه. وأنا لا يسعني إلا أن أقدر خالص الدعاء لسموه بالصحة والعافية وأن تقر بعودته أعين أبنائه. ونحن كرياضيين لا يمكن أن ننسى وقفات سموه كداعم للرياضة وأحد ال ذين اعتنوا بكل اهتمام بكل ما هو في صالح نماء ورقي الرياضة في المملكة، وأسأل الله تعالى أن يحفظ لنا سموه.

* فيما عبر طارق العيدان عضو الشرف عن مشاعره قائلاً: إن بلادنا الغالية وأهلها والمقيمين على ثراها يتشرفون بعودة ركن ركين من أركان حكامها ولي عهدها ووزير دفاعها بعد رحلة علاجية انعم الله عليه فيها بعافية وانعم علينا وعلى بلادنا بعودته وقد كانت الألسن في غيابه لاهجة لله بالدعاء بعافيته فالحمد لله على منته ونسأل الله تعالى أن يتم على سموه الكريم سابغ نعمته وألا يريه في قابل أيامه إلا ما يسره ويبهجه فمرحباً بمقدم سموه الكريم وأهلاً وسهلاً. كما امتزجت عبارات الفرح وكلمات الدعاء بحمد الله وشكره بعودة سمو ولي العهد إلى أرض الوطن.. ورددها جميع أبناء الشعب السعودي الأبي المحب لدينه ثم مليكه ووطنه وقيادته وحكامه.. وقد عبّر منسوبو نادي التعاون من مجلس إدارة ولاعبين عن سعادتهم الغامرة بشفاء سمو ولي العهد وعودته إلى أرض الوطن.

رئيس نادي التعاون المهندس محمد السراح قال: هذه سعادة غامرة أن يعود لنا ولي العهد - حفظه الله - وهو بأتم الصحة والعافية ولاشك أن لسموه محبة كبيرة عند الشعب السعودي وعند قادة العالم أجمع وخير دليل على هذه المحبة وهذا الاحترام الاتصالات والزيارات الكثيرة من المسؤولين في دول العالم لسموه أثناء تلقيه العلاج.

وأكد أن لسموه - حفظه الله - بصمات على مسيرة هذه البلاد لما يتمتع به سموه من حنكة وحكمة في كافة المجالات فهو خير معين لإخوانه ملوك هذه البلاد أثناء تقلده العديد من المناصب القيادية في الدولة.. كما أنه داعم حقيقي لرياضتنا التي أصبحت اليوم علامة بارزة في المحافل الدولية والقارية قادرة وبعون من الله على رفعة هذه البلاد.

واختتم المهندس محمد الس*راح الحديث عن مشاعره قائلاً: إنني باسم كافة منسوبي نادي التعاون نرفع تهانينا لخادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة على عودة سموه سالماً معافى إلى أرض الوطن ونعاهد هذه القيادة على الولاء والطاعة والإخلاص والتفاني لكل ما يجعل هذه البلاد تعيش في أمن واستقرار.

و أعرب نائب رئيس نادي التعاون محمد القاسم عن شكره لله سبحانه وتعالى بعد أن أنعم على الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالشفاء التام ليعود إلى أرض الوطن سالماً معافى.

*وتحدث القاسم بمناسبة عودة سمو ولي العهد قائلاً : في بادئ الأمر يجب أن نرفع أكف الدعاء لرب العزة والجلال حمداً وشكراً لله الذي أنعم علينا بشفاء ولي العهد الأمين وأقرّ أعيننا بعودته لبلده وشعبه الذين افتقدوه كثيراً طيلة مدة سفره، حيث إنه حفظه الله من الركائز الأساسية للدولة ومن القادة المؤثرين الذين حباهم الله شخصية فريدة ومميزة غرست بفضلها مقداراً كبيراً من المحبة والتقدير لسموه في نفوس أبناء الشعب السعودي..

* المشرف على قدم نادي التعاون وعضو اللجنة الفنية الأستاذ أحمد أبا الخيل قال:

سلطان بن عبد العزيز شخصية وطنية أحبت الوطن، وعملت لهذا الحب الكثير والكثير، فبجانب مهامه الرسمية المنوطة به التي تعد من المهام الجسام التي تتطلب العمل الدائم والتركيز العالي، نجده ينفذها ويقوم بها على أكمل وجه، ويجمع إلى جانبها عمل الخير، الذي ما فتئ يقوم به ويتفانى في تقديمه بابتسامة عذبة، فيها البلسم الشافي لكل فرد من أفراد هذا الوطن المعطاء.

* وعبّر عبد الله السلوم عضو مجلس إدارة نادي التعاون، أن ليلة الجمعة الماضية كانت وما زالت من أميز الليالي التي عاشتها البلاد لأنها شهدت عودة ولي العهد سلطان الخير إلى أرض الوطن سالما معافى بعد طول انتظار وترقب من كافة الشعب والمسئولين، موضحا أن الأمير سلطان ما هو إلا رجل سكن قلوب الجميع، ومهما حاولنا أن نعبر عن فرحتنا بالمقدم الميمون، فلن نوفي هذه الفرحة حقها، وليس أمامنا إلا أن نسأل المولى - عز وجل - أن يديم على سموه ثوب الصحة والعافية وأن ينعم علينا بالأمن والإيمان في ظل القيادة الرشيدة من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وعضده الأيمن سلطان الخير والإنسانية.

*كما أكد أمين عام نادي التعاون عبدالعزيز الكوير أن مشاعر الحب والوفاء بالعودة الميمونة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان ما هي إلا دلالة واضحة على مدى الحميمية وقوة التلاحم بين قادة هذه البلاد المباركة ومواطنيها الذين يبادلونهم حباً بحب ووفاء بوفاء، وما يكنه المواطنون من حب وتقدير لسمو ولي العهد الذي حباه الله بحب الجميع الصغير والكبير الذين كانوا يتابعون مسيرته العلاجية ويرفعون أكف الضراعة بأن يسبغ على سموه ثوب الصحة والعافية.

*وشاطر عضو مجلس الإدارة عبدالله الدخيل هذه المشاعر وقال: أحمد الله عزّ وجلّ على عودة سيدي سمو ولي العهد إلى أرض الوطن عقب رحلة علاجية تكللت بالنجاح - ولله الحمد -، ولا يمكن أن تفي الكلمات بما يكنه الرياضيون تجاه سموه الذي كان ولا يزال حريصا دائما على الوقوف إلى جانبهم في جميع المشاركات التي يمثلون فيها الوطن.

وقال عضو مجلس الإدارة علي الشايعي ليلة الجمعة جسدت الروابط المتينة التي تربط قيادة هذه البلاد المباركة بالشعب الذي يكن كل محبة وتقدير لقادة ورموز المملكة سائلاً العلي القدير أن يحفظ قيادتنا ويديم عليهم الصحة والعافية وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها.

وأكد أمين الصندوق بنادي التعاون الأستاذ علي الجمحان أكفنا ارتفعت للمولى عز وجل حمداً وشكراً على سلامة سمو ولي العهد وعودته سالماً غانماً معافى إلى أرض الوطن, حفظ الله رموز بلادنا ووطننا من كل سوء و لاشك أن ليلة عودة سموه من أسعد ليالي الوطن حيث عودة هذا الرمز الذي طال انتظارنا له بين أهله وإخوانه وأبنائه تحت سماء هذا الوطن المعطاء فالحمد لله على سلامته وعودته الميمونة.

ويقول عضو مجلس الإدارة عبدالعزيز العتيق فرحتنا كبيرة ومشاعرنا لا توصف بعودة قائد كبير خدم دينه ووطنه بكل إخلاص وتفان،

ولا شك بأن عودة سموه سالماً قد أثلجت صدورنا وأعطانا الفرحة ونحن نحمد الله أن أسبغ على سموه الصحة والعافية والفرحة لا توصف بكلمات.. وكما هو معروف عن سموه الكريم رجل دولة ورجل خير أحب الناس فأحبوه من الأعماق وله مكانة كبيرة في قلوب الجميع سواء داخل المملكة أو خارجها.

وبيَّن لاعب نادي التعاون سعيد الأحمري سعادته الغامرة بعودة سمو ولي العهد، وقال: تغمرنا الفرحة بأن أسبغ الله تعالى على سمو ولي العهد بالصحة والعافية، وأضاف: إننا جميعاً نتطلع إلى عودة سموه الكريم إلى أرض الوطن؛ حيث جميع أبناء المملكة يترقبون ذلك اليوم الذي يستقبلون فيه سموه الكريم، وأسأل الله تعالى أن يمُنّ على سموه بالصحة والعافية.

وتحدث أيضا لاعب فريق الهلال محد الراشد وقال: فرحتي ليس لها حدود، ولا أستطيع وصف الشعور الذي ينتابني من جراء الفرحة والسرور بعودة سلطان الخير إلى أرض الوطن سالماً معافى، وخبر قدوم ولي العهد هو خبر مفرح للجميع صغاراً وكباراً، ونحمد الله على سلامته وعودته، وبهذه المناسبة لا يسعني سوى أن أتقدم بخالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والأسرة المالكة والشعب السعودي كافة بمناسبة عودة سمو ولي العهد إلى وطنه وشعبه سالماً معافى، وأسأل الله أن يلبسه لباس الصحة والعافية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد