Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/01/2010 G Issue 13620
الثلاثاء 26 محرم 1431   العدد  13620
 
في أوبريت كتبه فيصل بن خالد ولحنه سهم.. (الجزيرة) تكشف:
فنان العرب وعبدالمجيد والماجد ورابح والفارس وأصالة في مهرجان الخالدية الثالث

 

الجزيرة - فن :

ينطلق في التاسع والعشرين من يناير الجاري المهرجان الثالث لخيول الخالدية بمزرعة الخالدية بالرياض، حيث علمت (الجزيرة) أن أوبريتاً يتم تنفيذه حالياً يغني فيه ولأول مرة فنان العرب محمد عبده الذي انتهى الجمعة الماضية من تسجيل صوته على اللوحات الخاصة به إلى جانب الفنان عبدالمجيد عبدالله ورابح صقر وراشد الفارس وأصالة فيما تم اختيار الفنان راشد الماجد ولكن لم يتم التمكن من الاتصال به نظراً لاختفائه في جهة غير معلومة.

الأوبريت كتب كلماته صاحب السمو الملكي الأمير الشاعر فيصل بن خالد بن سلطان ولحنه سهم وهو من توزيع خالد عز وهاني فرحات، ومن المقرر عرضه على الهواء مباشرة عبر إحدى القنوات السعودية وروتانا خليجية.

وربيع كل عام يتم الاحتفال بخيول الخالدية فيما يأتي هذا الاحتفال للمرة الثالثة بعد نجاح الدورتين الأولى والاهتمام التي حظيت به من وسائل الإعلام والمهتمين في الفترة الماضية.

ودخول أسماء قوية وتطور هذا المهرجان عاماً بعد عام ليصبح واحداً من المعالم الثقافية والتظاهرة الفنية تجتمع على (سرج) الخيول الأصيلة.

وغنى في الدورة الأولى لمهرجان الخالدية الفنان اللبناني عاصي الحلاني (نشيد الخيل العربي) من كلمات نزار فرنسيس وألحان عاصي الحلاني وتوزيع هادي شرارة، فيما كانت النسخة الثانية السنة الماضية لها حضور سعودي بمشاركة راشد الفارس وتركي ووعد (بالصوت فقط) وكتب النص حينها السعودي فيصل اليامي ولحنه الجزائري محمد هباس، ومشاركة ثمانية من نجوم العرب في الغناء والتمثيل وكذلك عاصي الحلاني الذي غنى أغنية كتبها المخرج والكاتب السوري جهاد مفلح.

راشد الفارس لم تكن مشاركته هذه هي الأولى، بل كان حاضراً وبقوة في النسخة الأولى من كلمات الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان أغنية (الخيل عز) في مهرجان غنى فيه فنان العرب محمد عبده في جياد الخالدية أغنية بعنوان (الصافنات الجيد) وهي من تأليف الأمير خالد بن يزيد وألحان ناصر الصالح، كما غنى في المهرجان أيضاً عباس إبراهيم قبل نحو عامين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد