Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/01/2010 G Issue 13620
الثلاثاء 26 محرم 1431   العدد  13620
 
الحوثيون يعدمون 26 مواطناً يمنياً بعد خطفهم
مقتل 37 متمرداً و8 جنود جراء عمليات عسكرية يمنية

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

قتل 37 متمردا حوثيا خلال عمليات عسكرية يمنية استهدفت أوكار الإرهابيين في عدة مناطق في اليمن بينما قتل 8 جنود من قوات الأمن خلال العمليات، ففي صعدة نفذت قوات الأمن اليمنية مسنودة بوحدات من الجيش عملية اقتحام جديد للسيطرة على ما تبقى من أحياء مدينة صعدة القديمة, وقال مصدر عسكري إن 17 متمردا حوثيا قتلوا خلال العملية فيما قتل 8 جنود من قوات الأمن اليمنية في صعدة القديمة. وأكد مصدر أمني أن قوات الأمن خاضت حرب شوارع مع الخلايا الحوثية التي أبدت مقاومة شرسة.

وعلى صعيد المعارك العسكرية دمرت قوات الجيش أكثر من 10 سيارات تحمل وأسلحة ومؤن وعناصر حوثية في قرية خميس وطريق ضحيان العند والطلول والمقباب ودرب الهجرة وسبهلة والقطاط والمحاريب, بحسب مصادر عسكرية.

وأكدت المصادر مصرع نحو عشرين حوثيا في اشتباكات مع قوات الجيش في صعدة ومنطقة حرف سفيان بمحافظة عمران. وقالت المصادر: إن وحدات الجيش اليمني دمرت عدة أوكار للإرهابيين في مناطق باقم وساقين وسحار, من بينها أوكار عدد من القيادات الإرهابية منهم: وكر الإرهابي عبدالله فيشي والإرهابي عبدالرحمن محمد شرويد والإرهابي حميد الحمزي والإرهابيان خالد قائد وصالح الدجي.

وأكدت المصادر مصرع أحد قيادات عناصر الإرهاب والتخريب ويدعى «الصنعاني» وإصابة قيادي آخر يدعى هاشم الخيامي في منطقة المهاذر.

من جانبه كشف مصدر محلي بصعدة أن عناصر الإرهاب الحوثية نفذت عملية إعدام جماعية بحق 26 مواطناً كانوا مختطفين لدى تلك العناصر في منطقة مطرة بحجة محاولتهم الفرار والتعاون مع القوات الحكومية. وأكد المصدر أن مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء سينالون جزاءهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد