Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/01/2010 G Issue 13620
الثلاثاء 26 محرم 1431   العدد  13620
 
أكبر تجمع علمي في الأشعة على مستوى الشرقية يبدأ اليوم

 

الدمام - محمد عبد الرحمن:

ينظّم قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد الجامعي بجامعة الدمام، بالتعاون مع إدارة التدريب والتطوير الأكاديمي بالمستشفى، وعلى مدى ثلاثة أيام اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء اللقاء العلمي الثالث للأنشطة العلمية للقسم - بالمركز التعليمي في المجمع السكني التابع للمستشفى.

وذكرت رئيسة قسم الأشعة بكلية الطب ورئيسة قسم الأشعة بالمستشفى الأستاذة الدكتورة فاطمة الملحم أن اللقاء سيناقش المستجدات الحديثة في علم الأشعة التشخيصية والداخلية للمخ والأعصاب، كما يناقش المستجدات الحديثة في أشعة الجسم والجهاز العظمي والعضلي، مشيرة إلى تخصيص يوم كامل لمناقشة أهمية الفحص الشعاعي للثدي واستعراض التجارب السابقة للكشف المبكر حول سرطان الثدي في الدول المجاورة.

وأوضحت أن اللقاء يستهدف أطباء الأشعة وأطباء الباطنة والجراحة العامة وجراحي المخ والأعصاب وطلاب الطب والامتياز، فضلاً عن فنيي الأشعة. وقالت إن أكثر من 30 محاضراً ومحاضرة سيقدمون محاضرات نظرية وتطبيقية خلال اللقاء الذي سيتم اعتماده بواقع (27) ساعة تدريب من هيئة التخصصات الصحية السعودية، مشيرة إلى أن اللقاء سيصاحبه معرض لأجهزة ومعدات الأشعة.

ووصفت الدكتورة فاطمة الملحم اللقاء بأنه تجمع علمي مهم، ويعد أكبر تجمع علمي في الأشعة على مستوى المنطقة الشرقية، ويعقد كل عامين لمراجعة المستجدات في هذا التخصص.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد