Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/01/2010 G Issue 13620
الثلاثاء 26 محرم 1431   العدد  13620
 
إقرار مجلس طلابي للدراسات العليا بجامعة الملك سعود

 

الجزيرة- الرياض:

تم مؤخراً إقرار مجلس طلابي لطلاب وطالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود، حيث تم ترشيح أعضاء هذا المجلس من قبل كليات الجامعة المختلفة حيث يتكون من أحد عشر طالباً وتسع طالبات.

وأفاد سعادة عميد الدراسات العليا الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالرحمن آل الشيخ بأن تشكيل المجلس الطلابي يأتي تلبية لاحتياجات الطلاب وتوعيتهم بالأنظمة والضوابط الخاصة بالدراسات العليا بالجامعة التي من شأنها أن تدعم مسيرتهم العلمية، حيث يبلغ عدد الطلاب المقيدين في برامج الدراسات العليا بجامعة الملك سعود أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة. كما تتنوع القاعدة الطلابية من حيث التخصصات والبرامج المطروحة والتفرغ الكلي والجزئي، إضافة إلى تنوع جنسياتهم ولغاتهم مما يحتم على عمادة الدراسات العليا العمل على تقديم خدمات مميزة لجميع طلاب الدراسات العليا باختلاف فئاتهم وتخصصاتهم.

ويعد المجلس الطلابي من أهم حلقات الوصل بين عمادة الدراسات العليا والطلاب وذلك لأن من أهم أهدافه زيادة التواصل بين العمادة وطلاب الدراسات العليا بما يساعد على حسن سير العملية الأكاديمية والتربوية والخدمية لهؤلاء الطلاب وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم الأكاديمية وأنظمة ولوائح الدراسات العليا. إضافة إلى التعرف على العوائق والمشاكل الطلابية وتقديم النصح والمشورة حيالها ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد