Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/01/2010 G Issue 13620
الثلاثاء 26 محرم 1431   العدد  13620
 
للمشاركة في جائزة المؤسس وخادم الحرمين وسمو ولي العهد
17400 رأس من الإبل من المملكة والكويت وقطر والإمارات في مزاين أم رقيبة

 

الجزيرة -محمد السنيد:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - تبدأ صباح السبت القادم لجان التحكيم استقبال المشاركين من ملاك الإبل والمسجلين لدى اللجنة والبالغ عددهم أكثر من 340 مشاركة من المملكة والكويت وقطر والإمارات، بلغ عدد الإبل المسجلة والمشاركة في مهرجان جائزة الملك عبد العزيز أكثر من 17400 رأس من الإبل بمختلف أنواعها الخمسة (الوضح وشقح ومجاهيم وصفر وشعل وحمر) فئة فردي - فئة 30 فئة 50 فئة 100.

وقال الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب المشرف العام على مهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل: إن سمو الأمير مشعل بن عبد العزيز أصدر أوامره بإلغاء كل العقوبات المتخذة بحق كل من بدر منه أي مخالفات لأنظمة المهرجان في الأعوام الماضية؛ بمناسبة شفاء سمو رئيس هيئة البيعة وعودته إلى أرض الوطن سالماً.

كما أمر سموه باستحداث جائزة في المهرجان باسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لأجمل ناقة في كل لون من ألوان الإبل الخمسة.ووافق سموه على إعادة هيكلة وتنظيم لجنة التحكيم في المهرجان وتطوير أدائها، وتشكيل لجنة للانضباط، وجائزة للمشارك المثالي ومسابقة شعرية عن الوطن.

من جانب آخر عبر سمو الأمير خالد بن سلمان بن محمد رئيس لجنة التحكيم في المهرجان عن شكره لسمو الأمير مشعل بن عبد العزيز على تكليفه برئاسة لجنة التحكيم، داعياً الله أن يكون في مستوى الثقة وأن يعينه على تحقيق أهداف المهرجان من عدالة ومساواة وأهداف نبيلة لهذه الرياضة الأصيلة.

وقال رئيس لجنة التحكيم في المهرجان إن اللجنة أنهت كافة استعداداتها لبداية التحكيم في ميدان العرض بأم رقيبة اعتبارا من السبت القادم.

وبين أن مواعيد دخول الإبل المشاركة للعرض أمام لجنة التحكيم على أرض الميدان يوميا من الثامنة صباحا إلى الثانية عشرة ظهرا، والجمعة من الثانية ظهرا وحتى الخامسة مساء، مع حضور مالك الإبل المشاركة أثناء الدخول لعرض التحكيم لأخذ اليمين والتوقيع على بياناته ويحضر معه بطاقة الهوية.

وبين سموه أنه سيتوقف استقبال المشاركين بعد الساعة الثانية عشرة ظهرا بينما يستمر عمل لجنة التحكيم وقتا آخر في نفس اليوم يبدأ من الساعة 3.15 عصرا إلى 5.15 مساء، مع إحاطة جميع المشاركين في أي فئة بالحضور في اليوم الأول من الموعد المحدد في جدول المسابقات.

وقال سموه إن لجنة التحكيم ستقوم في اليوم الأول لكل فئة باختيار 15 مشاركا فقط يتأهلون للمرحلة النهائية، أما في اليوم الثاني لكل فئة تقوم لجنة التحكيم بترتيب المتأهلين من الأول إلى الأخير بعد الفرز والتدقيق في الشبوك.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد