Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/01/2010 G Issue 13620
الثلاثاء 26 محرم 1431   العدد  13620
 
تعلن الأحد القادم في هوليوود
قائمة بترشيحات جوائز جولدن جلوب في الفئات الرئيسية

 

كاليفورنيا - (د.ب.ا) :

في السابع عشر من يناير الجاري تشهد بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية الإعلان عن جوائز جولدن جلوب في دورتها السابعة والستين.

ويُعدُّ مهرجان جولدن جلوب «الكرة الذهبية» أداة تسويق لهوليوود نظراً لأن توزيع الجوائز يتم في وقت مبكر للغاية لموسم الجوائز قبل الأوسكار، حيث يكون العديد من الأفلام المرشحة للفوز بالجوائز لا تزال في دور العرض ما يعطي دفعة لمبيعات منافذ بيع التذاكر الأفلام ومبيعات أقراص العرض «دي في دي». كما توصف جولدن جلوب بأنها مؤشر جيد على الفائزين بجوائز الأوسكار، وهذا العام فإن الترشيحات تميل بقوة لصالح جورج كلوني كأفضل ممثل وميريل ستريب كأفضل ممثلة في الوقت الذي ترجح فيه كفة فيلم الخيال العلمي افاتار الذي تحقق عائداته الآن أرقاماً قياسية لحصد عدد من جوائز هذا المهرجان، وفيما يلي قائمة بترشيحات جوائز جولدن جلوب في الفئات الرئيسية:

أفضل فيلم درامي آفاتار «ذا هارت لوكر» (خزانة القلب) إنجلوريوس باستردز «(الأوغاد الأشرار) «بريشس» «آب إن ذا آير» (عاليا في السماء).

أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي 500» دايز أوف سمر» (500 من أيام الصيف) «ذا هانج أوفر» «اتس كومبليكيتد» (أمر معقد)» جولي آند جوليا «(جولي وجوليا) «ناين» (تسعة)

أفضل مخرج «كاثرين بيجلو» عن فيلمها «ذا هارت لوكر» (خزانة القلب). «جيمس كاميرون» عن فيلمه «افاتار» «كلينت استوود» عن فيلمه «انفكتس» (لا يقهر) «جايسون رايتمان» عن فيلمه «آب إن ذا آير» (عاليا في السماء) «كوينتين تارانتينو» عن فيلمه «إنجلوريوس باستردز» (الأوغاد الأشرار).

أفضل ممثل في فيلم درامي «جيف بريدجيز» عن دوره في فيلم «كريزي هارت» (القلب المجنون) «جورج كلوني» عن دوره في فيلم «آب إن ذا آير» (عاليا في السماء) «كولين فيرث» عن دوره في فيلم «سينجل مان» (رجل وحيد) «مورجان فريمان» عن دوره في فيلم «انفكتس» (لا يقهر) «توبي ماجواير» عن دوره في فيلم «براذرز» (الأشقاء).

أفضل ممثلة في فيلم درامي «إيميلي بلانت» عن دورها في فيلم «ذي يانج فيكتوريا» (فيكتوريا الصغيرة) «ساندرا بولوك» عن دورها في فيلم «ذا بلايند سايد» (الجانب المظلم) «هيلين ميرين» عن دورها في فيلم «ذا لاست ستايشن» (المحطة الأخيرة) «كاري موليجان» عن دورها في فيلم «آن إديوكيشن» (تعليم) «جابوري سيديبي» عن دورها في فيلم «بريشس».

أفضل ممثل مساعد «مات ديمون» عن دوره في فيلم «انفكتس» (لا يقهر) «وودي هارلسون» عن دوره في فيلم «ذا ماسنجرا» (الرسول) «كريستوفر بلامر» عن دوره في فيلم «ذا لاست ستايشن» (المحطة الأخيرة) «ستانلي توتشي» عن دوره في فيلم «ذا لافلي بونز» (العظام المحببة) «كريستوف فالس» عن دوره في فيلم «إنجلوريوس باستردز» (الأوغاد الأشرار).

أفضل ممثلة مساعدة «بينلوبي كروز» عن دورها في فيلم «ناين» (تسعة) و»فيرا فارميجا» عن دورها في فيلم «آب إن ذا آير» (عاليا في السماء) و»آنا كندريك» عن دورها في فيلم «آب إن ذا آير» (عاليا في السماء) و»مونيك» عن دورها في فيلم «بريشس» و»جوليان مور» عن دورها في فيلم «آ سينجل مان» (رجل وحيد).

أفضل ممثل في فيلم كوميدي «مات ديمون» عن دوره في فيلم «انفورمانت» (المخبر) و»دانيل داي لويس» عن دوره في فيلم «ناين» (تسعة) و»روبرت داوني» عن دوره في فيلم «جانيور شارلوك هولمز» (شارلوك هولمز الصغير) و»جوزيف جوردون - لافيت» عن دوره في فيلم 500 «دايز أوف سمر» (500 من أيام الصيف) و»مايكل ستولبارج» عن دوره في فيلم «سيريس مان» (رجل جاد) .

أفضل ممثلة في فيلم كوميدي «ساندرا بولوك» عن دورها في فيلم «ذا بروبوزال» (المقترح) و»ماريون كوتيلار» عن دورها في فيلم «ناين» (تسعة) و»جوليا روبرتس» عن دورها في فيلم «دبلستي» (ازدواج) و»ميريل ستريب» عن دورها في فيلم «اتس كومبليكيتد» (أمر معقد) و»ميريل ستريب» عن دورها في فيلم»جولي آند جوليا»(جولي وجوليا).

أفضل سيناريو «ذا هارت لوكر» (خزانة القلب) تأليف «مارك بوال» «دستريكت»9 تأليف»نيل بلومكامب» و»تيري تاتشيل» إنجلوريوس باستردز»(الأوغاد الأشرار) تأليف»كوينتين تارانتينو» «اتس كومبليكيتد» (أمر معقد) تأليف نانسي مايرز «آب إن ذا آير» (عاليا في السماء) تأليف»جايسون رايتمان» و»شيلدون ترنر».

أفضل فيلم رسوم متحركة كورالين «فانتاستيك مستر فوكس» (السيد فوكس الرائع) «كلاودي ويذ آ تشانس أوف ميتابولز» (غائم مع فرصة كرات اللحم) «ذا برينسس آند ذا فروج» (الأميرة والضفدع) «آب» (أعلى).

أفضل فيلم أجنبي «آ بروفت» (نبي) «ذا وايت ريبون» (الشريط الأبيض) «ذا مايد» (الخادمة) «باريا».

أفضل مسلسل تليفزيوني درامي «بيج لاف» (حب كبير) «ديكستر» «هاوس» «ماد من» (رجال مجانين) «ترو بلاد» (دماء حقيقية)

أفضل مسلسل تليفزيوني كوميدي أو موسيقي «30 روك» «انتوراج» (حاشية) «جلي» «مودرن فاميلي» (عائلة عصرية) «ذا أوفيس» (المكتب).

أفضل ممثل في مسلسل تليفزيوني درامي «سيمون بيكر» عن دوره في مسلسل «ذا مينتاليست» (المحلل العقلي) «مايكل سي هول» عن دوره في مسلسل «ديكستر» «جون هامن» عن دوره في مسلسل «ماد من» (رجال مجانين) «هيو لوري» عن دوره في مسلسل «هاوس» و»بيل باكستون» عن دوره في مسلسل»بيج لاف» (حب كبير).

أفضل ممثلة في مسلسل تليفزيوني درامي «جوليانا ماجوليس» عن دورها في مسلسل «الزوجة الطيبة» و»جلين كلوز» عن دورها في مسلسل «دامدجز» (أضرار) و»جانيوري جونز» عن دورها في مسلسل «ماد من» (رجال مجانين) و»آنا باكوين» عن دورها في مسلسل «ترو بلاد» (دماء حقيقية) و»كيرا سيدجويك» عن دورها في مسلسل «ذا كلوزر».

أفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني كوميدي أو موسيقي «أليك بالدوين» عن دوره في مسلسل 30» روك» «ستيف كاريل» عن دوره في مسلسل «ذا أوفيس» (المكتب) «توماس جين» عن دوره في مسلسل «هانج» (معلق) «ديفيد دوشوفني» عن دوره في مسلسل «كاليفورنيكاشن» و»ماثيو موريسون» عن دوره في مسلسل «جلي».

أفضل ممثلة في مسلسل تلفزيوني كوميدي أو موسيقي «توني كوليت» عن دورها في مسلسل «ولايات تارا المتحدة» و»كوريني كوكس» عن دورها في مسلسل «كوجار تاون» (بلدة كوجار) «تينا فيي» عن دورها في مسلسل 30 «روك» «إيدي فالكو» عن دورها في مسلسل»نرس جاكي» (الممرضة جاكي) «ليا مايكل» عن دورها في مسلسل «جلي».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد