Al Jazirah NewsPaper Tuesday  12/01/2010 G Issue 13620
الثلاثاء 26 محرم 1431   العدد  13620
 
عدد من مديري المكاتب الدعوية وتوعية الجاليات بالمنطقة لـ ( الجزيرة):
الشيخ العجلان ترك بصمات واضحة على العمل الدعوي بالقصيم

 

عبَّر عدد من مديري ورؤساء المكاتب الدعوية والإرشادية وتوعية الجاليات بعموم منطقة القصيم عن خالص الشكر والتقدير لمدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة سابقاً د. علي العجلان على جهوده وأفعاله التي قدَّمها خلال عمله بالفرع.

ليلة الوفاء

وقال رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمريدسية الشيخ إبراهيم بن عبد الله الحسني القاضي بالمحكمة الجزئية ببريدة: إن نِعم الله على بلادنا كثيرة لا تُحصى، فله الحمد والمنّة، ومن هذه النعم الجليلة وجود صنف من الرجال يتميزون بالجد في أعمالهم يقدرون المسؤولية، ولا يقدر المسؤولية ويعرف ثقلها إلا من خاضها وجربها.

ومن هؤلاء فضيلة الشيخ د. علي بن محمد العجلان مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة القصيم (سابقاً).. وإنه ليعز علينا أن لا نرى فضيلة الشيخ في قيادة فرع الوزارة لما عرفنا عنه من الكفاءة والاقتدار، فقد كان نعم السند للمكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمنطقة.

منهجه في الدعوة حكيم

وقال مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بعنيزة الشيخ عامر بن أحمد الرميح: إن من أفضل نِعم الله على هذه البلاد أن جعلها منارة هدى لجميع الخلق منذ بعثة محمد صلى الله عليه وسلم.. ثم خلفائه وأصحابه.. ومن سار على نهجهم.. وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

وقد سارت هذه الدولة السعودية -وفقها الله- على منهج الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.. ومن الرجال الذين قاموا بدعم هذه الجهود وتذليل كل ما يواجهها من عقبات فضيلة الشيخ الدكتور علي العجلان مدير عام فرع الشؤون الإسلامية سابقاً الذي ترك بصمات واضحة على العمل الدعوي بالمنطقة بدعمه وتبنيه لكل المناشط الدعوية التي يرى الفائدة والتأثير الفعَّال في المدعوين.

عطاء مستمر

وأضاف الشيخ خالد بن عبد الله الجدعي مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالرس بقوله: إن من حق كل عمل وباذل بذل أن يُشكر ويُقدر كيف إذا كان هذا العطاء والبذل في أمرين: أمور الشريعة كالعمل في إدارة فرع من فروع وزارة الشؤون الإسلامية فقد كان الشيخ الدكتور علي بن محمد العجلان -حفظه الله- ممن أسس لهذا الفرع وخطَّ الخطوط الأولى له فجاءت خطوات مباركة وعطاءً مستمراً في ظل توجيهات من مقام وزارة الشؤون الإسلامية في إطار عام ترعاه دولة الدعوة المملكة العربية السعودية.

نقاء السريرة ونجاح المسيرة

وتحدث مدير مركز الدعوة والإرشاد بمحافظة البكيرية الشيخ سليمان بن عبد الرحمن الفهيد قائلاً: يسرني في هذه المناسبة التي نودع فيها رجلاً كان له الأثر الكبير بعد توفيق الله لما وصل إليه فرع الوزارة بمنطقة القصيم من تطور ورقي على جميع المستويات التي لا يمكن حصرها في هذه الكلمة ومنذ معرفتي به منذ ست عشرة سنة وجدت فيه عدداً الصفات منها حب الخير للغير.. وكذلك التواضع والصدق.. وإنني في نهاية هذه الكلمة أُقدم له الدعاء الخالص بأن يوفقه الله ويسدد خطاه.. كما أرحب بفضيلة الشيخ سليمان بن علي الضالع مدير فرع الوزارة.. وأسأل الله له الإعانة والتوفيق والسداد.

الموجه الصادق

وقال الشيخ صالح بن محمد العليوي مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة المذنب: لا أجد في مناسبة كهذه المناسبة الكريمة في توديع وتكريم الدكتور علي بن محمد العجلان إلا أن أدعو له بالتوفيق والتسديد.. فقد رأينا منه كل خير وتعلمنا منه كل بر.. فكان خير المعين وخير الموجه الصادق.. فله جزيل الشكر وعظيم الامتنان والتقدير.

أعماله جبارة ومتنوعة

وتحدث الشيخ عبد العزيز بن عبد الله المهنا مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بوسط مدينة بريدة والداعية بمركز الدعوة والإرشاد بمدينة بريدة قائلاً: عهدنا الشيخ الدكتور علي العجلان بأعماله الجبارة والمتنوعة أكثر من عشرين عاماً بدأت بجد وإخلاص قبل أن يدير فرع الوزارة وبعد إدارته للفرع أصبحت جهوده ملموسة ونفعه مشهوداً.. فبُوركت تلك الجهود وتحقق -بإذن الله- هذا النفع.

يراهن على النجاح

كما تحدث الشيخ عبد العزيز بن صالح القسومي مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالفايزية ببريدة عن هذه المناسبة قائلاً: للشيخ علي -حفظه الله- ذكرى عطرة حسنة جميلة بديعة متفانية رقراقة مذهبة.. عرفناه مخلصاً عاملاً منكراً للذات.. يعمل بصمت ويراهن على النجاح.. خير عون للدعاة.. وخير محب للمكاتب التعاونية.. فله من القلب أخلص الدعاء.. ومن اللسان ألهج الثناء.. ونحن لا نودعه بقدر ما أننا نذكر له هذا العمل المبارك.

شكراً لهذا العلم

وأوضح مدير المكتب التعاوني للدعوة بالصفراء ببريدة الشيخ صالح بن إبراهيم السلامة فقال: التكريم معنى عظيم يقدم لفئة أدت رسالة في بناء المجتمع أثمرت وطابت ثمارها.. وفارسنا المكرم فضيلة الشيخ د.علي بن محمد العجلان علم لا يخفى.. بذل جهوداً كبيرة في فرع الوزارة بالقصيم لا تزال تُؤتي أكلها.. فشكراً لهذا العلم.. ونتمنى له التوفيق في مكان آخر يؤدي فيه دوراً رائداً في بلادنا المباركة وشكراً لفضيلة مدير الفرع الجديد الشيخ سليمان الضالع على هذه اللفته الجميلة لفتة الوفاء والعرفان.

شخصية لا تُنسى

وقال مدير مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في مركز أبانات بضليع رشيد الشيخ عالي بن عليان الرشيدي: الشيخ د. علي العجلان شخصية لا تنسى ولن ننساها ولن ينساها مجال الدعوة بمنطقة القصيم.. حيث كان من أبرز الداعمين والمساندين لأي نشاط دعوي.. وكان له الفضل بعد الله بافتتاح المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في مركز أبانات بضليع رشيد.. وكان من صفاته حسن الخلق والورع والتواضع مع الناس.. فأتمنى له حياة مفعمة بالمحبة والسرور.

عمل دعوي منظم

وتحدث الشيخ مساعد بن دهيم الفريدي مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالقوارة قائلاً: كان للشيخ -حفظه الله- بالغ الأثر في تأسيس المكتب والعمل الدعوي المنظم بتوجيهاته وإرشاداته ومتابعته شخصياً للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالقوارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد