Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/01/2010 G Issue 13639
الأحد 16 صفر 1431   العدد  13639
 
الحوثيون يرضخون للأمر الواقع ويعلنون قبولهم شروط الحكومة
اعتقال انتحاري في حضرموت وإفشال مخططه الإرهابي

 

صنعاء - الجزيرة عبدالمنعم الجابري

ألقت أجهزة الأمن اليمنية القبض على انتحاري من عناصر تنظيم القاعدة أمس السبت وهو يحمل حزاماً ناسفاً. وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية: إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أحد عناصر تنظيم القاعدة ويدعى (صالح عبدالحبيب صالح الشاوش) بينما كان يستقل دراجة نارية في منطقة خلف بحضرموت وبحوزته حزاماً ناسفاً كان يلفه حول جسمه بالإضافة إلى عبوتين ناسفتين.

وأضاف المصدر: إن التحقيقات الأولية مع الإرهابي المقبوض عليه كشفت أنه كان يعتزم تنفيذ عملية انتحارية ضد بعض المنشآت الاقتصادية. وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية تعمل على استكمال التحقيقات مع الانتحاري لكشف مزيد من المعلومات حول المتورطين معه في التخطيط لارتكاب جريمته.

على صعيد آخر، رضخ المتمردون الحوثيون للأمر الواقع، وأعلنوا أمس السبت قبولهم شروط الحكومة لوقف إطلاق النار وذلك بحسب ما أعلن زعيم التمرد عبد الملك الحوثي في تسجيل صوتي وضع على الإنترنت.

وتتضمن شروط الحكومة انسحاب المتمردين وإزالة نقاط التفتيش التي وضعها المتمردون وتوضيح مصير الأجانب المخطوفين، ويتعين على المتمردين أيضاً إعادة العتاد العسكري والمدني الذي استولوا عليه والامتناع عن التدخل في الشؤون المحلية للسلطة، وزعم الحوثي أمس بأن المتمردين قدموا ثلاث مبادرات سابقة لإنهاء الصراع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد