Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/01/2010 G Issue 13639
الأحد 16 صفر 1431   العدد  13639
 
مع المنع من التداول أو العمل بالشركات ثلاث سنوات
هيئة السوق تغرِّم 6 مخالفين 278 مليون ريال

 

الجزيرة - الرياض

أيَّدت لجنة الاستئناف في هيئة سوق المال القرار الصادر ضد 6 متداولين بفرض عقوبات مقدارها 278.12 مليون ريال وإلزام معظمهم بعدم تداول أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية أو العمل فيها لمدة ثلاث سنوات.

وقد أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار نهائي في الدعوى المقامة من الهيئة على محمد بن ناصر بن جار الله آل جار الله، وجار الله بن محمد بن ناصر آل جار الله، وسعيد بن محمد بن ناصر آل جار الله، وفائز بن صالح بن عبدالله بن محفوظ، وعبدالرحمن بن عبدالمحسن المعجل، وناصر بن محمد بن ناصر آل جارالله أثناء تداولهم على أسهم شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة خلال الفترة الزمنية الممتدة من 23-7-2006م إلى 19-8-2006م بعد أن ثبت مخالفة محمد بن ناصر بن جار الله آل جار الله للفقرة (و) من المادة (30) من قواعد التسجيل والإدراج لتصرفه في نسبة الأسهم التي يملكها في شركة تهامة للإعلان من دون موافقة الهيئة، وإيقاع عقوبة الغرامة المالية به وقدرها (100.000) مئة ألف ريال. وكذلك ثبوت قيام كل من جار الله بن محمد بن ناصر آل جار الله وسعيد بن محمد بن ناصر آل جار الله وفائز بن صالح بن عبدالله بن محفوظ بممارسة التصرفات والأعمال المخالفة محل الدعوى على محافظ محمد بن ناصر بن جار الله آل جار الله وإلزامه بأن يدفع إلى حساب الهيئة المكاسب التي تحققت على محافظه الاستثمارية نتيجة التصرفات والأفعال المخالفة التي قام بها وكلاؤه السابقون والبالغة (89-90.142.198) تسعين مليوناً ومئة واثنين وأربعين ألفاً ومئة وثمانية وتسعين ريالاً وتسعاً وثمانين هللة.

إضافة إلى ثبوت مخالفة كلٍ من جار الله بن محمد بن ناصر آل جار الله وسعيد بن محمد بن ناصر آل جار الله وفائز بن صالح بن عبدالله بن محفوظ للمادة (49) من نظام السوق المالية والمادتين (2-3) من لائحة سلوكيات السوق حيث تم إلزام جار الله بن محمد بن ناصر آل جار الله بأن يدفع إلى حساب الهيئة المكاسب التي حققها نتيجة هذه المخالفات والبالغة (38-142.844.770) مئة واثنين وأربعين مليوناً وثمانيمئة وأربعة وأربعين ألفاً وسبعمئة وسبعين ريالاً وثماني وثلاثين هللة.

وإلزام سعيد بن محمد بن ناصر آل جار الله بأن يدفع إلى حساب الهيئة المكاسب التي حققها نتيجة هذه المخالفة والبالغة (83-26.088.174) ستة وعشرين مليوناً وثمانية وثمانين ألفاً ومئة وأربعة وسبعين ريالاً وثلاثاً وثمانين هللة.

كما فرضت الهيئة غرامة مالية على كلٍ من جار الله بن محمد بن ناصر آل جار الله وسعيد محمد بن ناصر آل جار الله وفائز بن صالح بن عبد الله بن محفوظ قدرها (100.000) مئة ألف ريال عما وقع منهم من مخالفات. وثبوت قيام جار الله بن محمد بن ناصر آل جار الله بممارسة التصرفات والأعمال المخالفة محل الدعوى على محافظ موكله المستثمر ناصر بن محمد بن ناصر آل جار الله وإلزامه بأن يدفع إلى حساب الهيئة المكاسب التي تحققت نتيجة الأفعال والتصرفات المخالفة التي قام بها وكيله جارالله بن محمد بن ناصر آل جارالله والبالغة (18.547.761) ثمانية عشر مليوناً وخمسمئة وسبعة وأربعين ألفاً وسبعمئة وواحداً وستين ريالاً.

كما ثبت اشتراك عبدالرحمن بن عبدالمحسن المعجل مع فائز بن صالح بن عبدالله بن محفوظ في مخالفة المادة (49) من نظام السوق المالية والمواد (2 و3 و11-أ) من لائحة سلوكيات السوق،

وتم فرض غرامة مالية عليه قدرها (100.000) مئة ألف ريال.

وبهذا تؤكد هيئة السوق المالية حرصها على تطبيق نظام السوق ولوائحه التنفيذية وحماية المتعاملين من الممارسات غير المشروعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد