Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/01/2010 G Issue 13639
الأحد 16 صفر 1431   العدد  13639
 
تحديد آلية موحدة لإلغاء الاشتراك في خدمات الـsms

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن الانتهاء من تحديد آلية موحدة لإلغاء الاشتراك في خدمات الرسائل النصية القصيرة (SMS) التي تم طلب الاشتراك بها، وذلك بالتنسيق مع مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة، إذ سيتمكن المشترك في أي من الخدمات من إلغاء اشتراكه بها عن طريق الاتصال بمراكز خدمات العملاء التابعة للشركة أو آلياً عن طريق اتباع الخطوات التالية:

أولا:إرسال حرف (غ) للخدمات المقدمة باللغة العربية، أو الحرف (U) للخدمات المقدمة باللغة الإنجليزية، وذلك إلى رقم الخدمة المشترك بها.

ثانيا:أما في حال كانت الخدمة المشترك بها لعدة خدمات والمرغوب إلغاء إحداها فيتم ذلك عبر الاتي:

اولا: إلغاء الاشتراك للخدمات المقدمة باللغة العربية عن طريق قيام المشترك بإرسال (الحرف غ ثم مسافة ثم رمز الخدمة الفرعي) إلى رقم الخدمة المشترك بها.

ثانيا: وبالنسبة للخدمات المقدمة باللغة الإنجليزية، يتم إلغاء الاشتراك عن طريق إرسال (U then space then Service Command) إلى رقم الخدمة المشترك بها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة الأستاذ سلطان بن محمد المالك أن هذا الإعلان يأتي في سياق حرص هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على كل ما من شأنه التسهيل على مستخدمي خدمات الاتصالات، بالإضافة إلى كونه يأتي في جانب آخر كأحد مهام الهيئة التوعوية في إطلاع المستخدمين على أيسر الطرق في التعاطي مع كل ما يتعلق بالخدمات المقدمة لهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد