Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/01/2010 G Issue 13639
الأحد 16 صفر 1431   العدد  13639
 
عبرت عن شكرها لحكومة خادم الحرمين الشريفين
الشيخة حسينة تدشن مشروع التوسعة السعودية بجامع بيت المكرم

 

دكا - واس

افتتحت دولة رئيسة الوزراء في جمهورية بنجلاديش الشعبية الشيخة حسينة واجد بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بنجلاديش الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري أمس الأول مشروع توسعة الجهة الجنوبية من جامع بيت المكرم في دكا المقدم هدية من حكومة المملكة العربية السعودية لحكومة وشعب بنجلاديش الشقيق.

وعبرت الشيخة حسينة عن بالغ الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على تقديم هذه الهدية، مشيدة بجهوده -حفظه الله- في خدمة الإسلام والمسلمين في كل أقطار العالم.

وأعربت في كلمة ألقتها في حفل الافتتاح عن أملها في زيادة التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ثم ألقى وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الاقتصادية محمد بن صالح الغفيلي كلمة أوضح فيها أن هذه التوسعة هدية من حكومة خادم الحرمين الشريفين لحكومة بنجلاديش وشعبها. وقال إن التعاون سيستمر بمشيئة الله بين البلدين في جميع المجالات.

وبلغ إجمالي تكلفة المشروع التي شملت بناء المنارة في الجهة الجنوبية وتغطية الساحة في الجهة الشرقية للجامع (16.355.000) ريال سعودي وأصبحت القدرة الاستيعابية للجامع بعد هذه التوسعة (130) ألف مصل. ويعد جامع بيت المكارم بعد انتهاء مشروع التوسعة من أهم معالم العاصمة البنجلاديشية دكا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد