Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/01/2010 G Issue 13639
الأحد 16 صفر 1431   العدد  13639
 
حملة أمانة الرياض «الصحية» تفتش 8 آلاف صالون حلاقة

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

عايشت الجزيرة صباح أمس الحملة التي تنظمها أمانة منطقة الرياض ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة على صوالين الحلاقة والتي يصل عددها 8000 محل.

وركزت الحملة على أدوات الحلاقة والشهادات الصحية.. ومطالبة أصحاب هذه الأماكن من التخلص من أمواس الحلاقة المستعملة حفاظاً على الصحة العامة وعدم انتقال الأمراض ويأتي في مقدمتها نقص المناعة المكتسب الإيدز والتهاب الكبد الوبائي «ب» و»ج» وفيروس الهربس - كما شملت الحملة محلات المساج والتزامها بالقواعد والآداب الصحية.

وناشد المهندس سليمان البطحي مدير عام صحة البيئة التعاون مع الأمانة والتبليغ عن أي ملاحظة على طوارئ الأمانة (940) أو هاتف 2120089 - 2120092 .

هذا وقد التقت الجزيرة بعدد من المواطنين الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم لأمانة منطقة الرياض ممثلة في صحة البيئة. وقال المواطن محمد الدوسري: سعداء بهذه الحملة ونتمنى أن تستمر لأن هناك الكثير من مرتادي هذه الأماكن قد واجهوا عدة مشكلات بسبب عدم التزام أصحاب محلات الحلاقة بالقواعد الصحية خاصة أدوات الحلاقة ونوعية المواد المستخدمة.

من جانبه رحب إبراهيم العثمان بحملة الأمانة وقال: أتمنى أن تشمل الحملة المحلات الكبيرة والتأكد من التزامها بالمطلوب وألا تكون هذه الأماكن بعيدة عن عيون الأمانة.

أما المواطن تركي الرشيدي فقال هناك مخالفات يرتكبها أصحاب هذه المحال خاصة استخدام العلاج الطبيعي وهم يجهلون هذا العلاج وطرقه مما يسبب ذلك مضاعفات وآلاماً.

وقال المواطن شجاع الحمد: أتمنى أن تشمل هذه الحملة الأحياء الشعبية خاصة الذين يقومون بعمل الحجامة والتأكد من صلاحية المواد المستخدمة والالتزام بالآداب والقواعد الصحية.

وتجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة لصحة البيئة تنفذ حملات مكثفة تشمل المطاعم والمخابز والأسواق بهدف التأكد من كافة الأمور الخاصة بصحة الإنسان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد