Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/01/2010 G Issue 13639
الأحد 16 صفر 1431   العدد  13639
 
الجريسي: منح الأمير سلمان وسام العطاء الإسلامي ليس بمستغرب

 

الجزيرة - الرياض

عبَّر عبدالرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، عن سعادته بمنح رئاسة المشيخة الإسلامية بالبوسنة والهرسك وسام العطاء الإسلامي البوسني من الدرجة الأولى إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، تقديراً من البوسنة وشعبها لجهود سموه في نصرة وتعزيز المسلمين البوسنيين ودعم السلام والتعايش والتفاهم بين المسلمين وغيرهم من الفئات الأخرى داخل البوسنة.

وأكد الجريسي في تصريح صحفي أن منح المشيخة الإسلامية هذا الوسام لسمو الأمير سلمان هو اعتراف نبيل من قبل هيئة رفيعة القدر في البوسنة بالدور الذي قام به سموه والجهود التي بذلها دفاعاً عن الإسلام والمسلمين في البوسنة إبان محنة البوسنة.

مؤكداً أن هذا الوسام يعد رسالة تقدير للمملكة ككل قيادة وشعباً، لوقفتها المشرفة دفاعاً عن الشعب البوسني المسلم ، مؤكداً أن وقفة الدفاع والمساندة التي أظهرتها المملكة عن الشعب البوسني هي وقفة دفاع عن الإسلام والمسلمين.

وأضاف الجريسي إن الأمير سلمان تولى إبان العدوان على البوسنة رئاسة الهيئة العليا لجمع التبرعات لمسلمي البوسنة التي تشكلت بأمر خادم الحرمين الشريفين لجمع التبرعات والمساعدات الشعبية المادية والعينية التي قدمها الشعب السعودي لمساندة الأشقاء في البوسنة ليتمكنوا من الصمود في وجه العدوان الباغي ولتوفير احتياجاته الإغاثية والغذائية والدوائية، ثم بدعم البوسنة بعد الحرب بإعادة بناء المنازل التي تهدمت، إضافة للوقفة النبيلة التي أظهرتها المملكة برعاية أيتام البوسنة، وقال إنه تقديراً لهذا الدور الذي اضطلع به سموه فقد جاء مفتي البوسنة والهرسك الدكتور مصطفى تسيرتش إلى المملكة لتقليد سموه الوسام.

وتابع الجريسي: إن حصول الأمير سلمان على هذا الوسام الرفيع من البوسنة يجسد اعترافاً من خارج الوطن بعطاءات سموه الخيرة الإنسانية التي تجاوزت الحدود.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد