Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/01/2010 G Issue 13639
الأحد 16 صفر 1431   العدد  13639
 
إيصال الصرف الصحي للأحياء بالمجمعة

 

ان من الأهمية بمكان ان اتطرق إلى ما تضطلع به وزارة المياه من جهود طيبة في سبيل تهيئة كل الخدمات للمواطن والمقيم على حد سواء، ومن ضمن هذه الخدمات العديدة مشروعات الصرف الصحي التي بذل عليها ملايين الريالات من قبل الدولة الرشيدة - وفقها الله - لذا نجد ان مشروع الصرف الصحي من المشروعات الحضارية، ونحن هنا في مدينة المجمعة حيث تم تنفيذ مشروع الصرف الصحي في كثير من أحياء المدينة مع بقية الخطوط الرئيسية وما تبقى إلا تلك الأحياء الجديدة ناحية الشرق، حيث تم العمل في تنفيذ المشروع في حي الملك عبد العزيز الذي يعتبر من أكبر أحياء المدينة وأجملها، وعلى الرغم من تلك الجهود والمتابعة من قبل المراقبين في فرع المياه إلا أن هناك ملاحظات في غاية الأهمية.

أولاً: حي الفيحاء لم تكتمل فيه توصيلات المنازل للخطوط الرئيسية. ثانياً: شارع أبو هريرة في الحي نفسه أكثر تضررا من كثرة التسربات الجوفية.

ثالثاً: أهمية وضع لوحات إرشادية تبين للسائقين معالم الطريق خاصة إذا كان الطريق مغلقا بسبب الحفريات.

رابعاً: تفتقر بعض المنازل في حي الملك فهد إلى إيصال خدمة الصرف الصحي بخاصة تلك المنازل المقابلة لمقر المحافظة. خامساً: أهمية الاسراع في إنجاز الأعمال القائمة لغرض التسهيل على المواطن والمقيم.

سادساً: لا شك ان مشروع الصرف الصحي من المشروعات المهمة التي تحتاج في الوقت نفسه إلى المتابعة أولا بأول ومعالجة تلك التسربات التي لا تخفى على المراقبين البتة لا سيما المتضرر منها، وما سلف لا ينتقص البتة من جهود فرع المياه ومدى الأعمال التي يضطلع بها من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم على حد سواء، ناهيك عن تنفيذ تعليمات الوزارة على أكمل وجه شاكراً لجريدة الجزيرة النشر للصالح العالم.

فهد أحمد الثميري-المجمعة



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد