Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/02/2010 G Issue 13650
الخميس 27 صفر 1431   العدد  13650
 
وديع الصافي يُكرَم في بيروت

 

بيروت - فن

كرمت مجلة «سوا» الفنان القدير وديع الصافي تقديراً لفنه وإبداعه على مدى نصف قرن ونيف، وتكريماً لمسيرته الفنية التي ساهمت برفع مستوى الفن اللبناني خاصة والعربي عامة، وباعتباره من جيل العمالقة الذين لا يزالون يقدمون الفن الراقي. وللمناسبة نظمت احتفالية في «نادي المشرف» في منطقة الشوف الجبلية حضرها حشد كبير من الفنانين والشعراء والملحنين والمخرجين والإعلاميين ووجوه اجتماعية وعسكرية، بالإضافة إلى عائلته.

وفي بداية الحفلة ألقت الإعلامية هناء حاج كلمة أشادت فيها بصفات الفنان وديع الصافي ومنها: «من الجبل الشامخ والأرز النابض بحياة الوطن، أعطيت للحب لوناً وللهوية نفس عشق انتقل من جيل إلى جيل، صرت التراث وحجر الأساس.. والعامود السابع في الأصالة العريقة»، وختمت: «مهما قلنا لا يسعنا سوى أن نغتني به ونكرم أنفسنا بتكرمه وحضوره»...

وألقى الإعلامي ياسر حيدر كلمة تكريمية أشار فيها إلى النظام السياسي الذي لا يحمي الفنان لا في حياته ولا في آخرته، ولا يؤمن عائلته من بعده... وأشاد أيضاً بما قدمه الصافي للفن اللبناني والعربي»..

وقدم خلال الاحتفالية درعين الأول من مؤسسة «سوا» والثاني من رئيس نادي المشرف الشيخ فؤاد صالحة. كما قدم الفنان التشكيلي غاندي بودياب لوحة تمثل ترابط وديع الصافي بأرضه وسمائه.. وغنى الفنان وديع الصافي مع أبنائه بعض أغنياته كما شاركه الفنان وليد توفيق الغناء بمشاركة عازف الكمان جهاد عقل. وفي ختام الاحتفال قطع الحضور قالب الحلوى وعليه رسم الفنان وديع الصافي.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد