Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/02/2010 G Issue 13650
الخميس 27 صفر 1431   العدد  13650
 
جيش الاحتلال ينفذ عملية إنزال جوي في جنين ويعتقل ستة فلسطينيين
الطيران الإسرائيلي يشن ثلاث غارات على مطار غزة

 

رفح - جنين - الخليل - رندة أحمد

شنت طائرات حربية إسرائيلية فجر أمس الأربعاء، ثلاث غارات على مطار غزة الدولي ومحيطه شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف الفلسطينيين.. وقالت مصادر الجزيرة المحلية في منطقة شرق رفح: «إن طائرات الاحتلال من طراز «إف 16» استهدفت بثلاثة صواريخ مبانٍ مهدمة بفعل قصف سابق في المطار، ما أدى إلى اندلاع نيران وسماع دوي انفجارات كبيرة.. بدورها قالت مصادر إسرائيلية: إن طائرات من سلاح الجو أغارت على أهداف للمقاومة في جنوب قطاع غزة؛ وأكد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أن الغارة, جاءت رداً على إطلاق قذائف صاروخية خلال الأيام الأخيرة باتجاه النقب الغربي، محملاً حركة حماس المسؤولية عن كل ما يحدث في قطاع غزة..

وتشهد أجواء قطاع غزة خاصة مدينة رفح تحليقاً مكثفاً للطيران الإسرائيلي على علوٍّ منخفض، خلال الأيام الأخيرة.

وبالانتقال إلى الضفة الغربية، حيث أفادت مصادر الجزيرة أن قواتاً من جيش الاحتلال الإسرائيلي، داهمت فجر يوم أمس، مدينة جنين ونفذت عملية إنزال جوي ومناورات عسكرية جنوب المدينة الواقعة شمال الضفة الغربية. وفي ذات السياق نفذت قوات من جيش الاحتلال عملية إنزال جوي من طائرة عمودية للجنود بين بلدتي الزبابدة وعقابا، وأجرت مناورات عسكرية بالذخيرة الحية ونصبت الخيم بين كروم الزيتون.

وعلى صعيد ذي صلة، اعتقلت قوات من جيش الاحتلال فجر أمس ستة مواطنين فلسطينيين ثلاثة منهم قرب الخليل، وثلاثة آخرين في طولكرم، وقد جرى نقل المعتقلين إلى مراكز التحقيق للاستجواب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد