Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/02/2010 G Issue 13650
الخميس 27 صفر 1431   العدد  13650
 
«هدف» يؤهل 210 شباب عبر جامعة اليمامة

 

الجزيرة - الرياض

وقَّع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ممثلاً في مدير فرع الصندوق بالرياض أحمد الغامدي مع جامعة اليمامة ممثلة في مؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة خالد الخضير اتفاقية تدريب وتأهيل الكوادر المتخصصة التي يحتاجها سوق العمل.. في إطار سعيه إلى زيادة عرض القوى العاملة الوطنية المتخصصة ذات التأهيل النوعي للعمل في القطاع الخاص.. وذلك من خلال توجيه طالبي العمل للالتحاق بالبرامج التأهيلية التي يحتاجها سوق العمل عبر برنامج (ماهر 12-12)، ويتوقع أن يستفيد من البرامج (210) طلاب عمل بنهاية العام الحالي.. وأشار الخضير إلى أن الاتفاقية تشمل التدريب والتأهيل في ستة مسارات تدريبية غير مرتبطة بالتوظيف هي: (مأمور حجز تذاكر, ومصمم برامج سياحية, ومحاسب سياحي).. بالإضافة إلى البرامج التخصصية في الحاسب والتي تشمل البنية التحتية للمعلوماتية وإدارة موارد الشركات وتوكيد واختبار جودة البرمجيات، والتي تهدف بدورها إلى التدريب والتأهيل في العديد من المهن التي يحتاجها سوق العمل، علماً أن جميع البرامج المذكورة موجهة للذكور ما عدا برنامج توكيد واختبار جودة البرمجيات فهو مختص بالإناث.

من جانبه أوضح الغامدي أن هذه الاتفاقيه تأتي في سلسلة من الاتفاقيات المختلفة التي بدورها تدعم مسيرة التدريب والتأهيل في المملكة؛ حيث تم اختيار البرامج التدريبية بناءً على احتياج سوق العمل، كما تم اختيار الجهات التدريبية التي حققت نجاحاً مميزاً في التدريب مما يسهل الحصول على فرص العمل في القطاع الخاص.. وبين الغامدي أن الاتفاقيه تهدف إلى إلحاق الطلاب بجامعة اليمامة على نفقة الصندوق مع الالتزام بتقديم مكافأة شهرية للطالب حتى نهاية الدراسة حيث يشترط أن يكون المتقدم عاطلاً عن العمل ومتفرغاً للتدريب وليس على رأس العمل أو منتظماً في الدراسة.. وألا يكون ممن سبق دعم توظيفه من جانب الصندوق.. وألا يقل عمره عن 18 سنة... ولا يزيد عن 35 سنة عند التحاقه بالبرنامج.. بالإضافة إلى الشروط التي تحتاجها البرامج المختلفة.

وفي الختام قدم الأستاذ خالد الخضير جزيل شكره لمدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ أحمد الزامل ومدير فرع الرياض الأستاذ أحمد الغامدي على دعمهم اللا محدود لتأهيل طالبي العمل وتسليحهم بالمهارات الضرورية، كما أهاب بأبنائه الطلبة الراغبين بالالتحاق بالبرامج بسرعة الاتصال بعمادة التعليم المستمر بجامعة اليمامة.

شهد توقيع الاتفاقية كل من د. أحمد المقرن عميد كلية الحاسب في جامعة اليمامة ومن صندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ خالد المبارك المشرف على برنامج (ماهر 12-12) والأستاذ عبد العزيز الحميد باحث التدريب في الصندوق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد