Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/02/2010 G Issue 13650
الخميس 27 صفر 1431   العدد  13650
 
استشاريتان في أمراض النساء والولادة
الرشيد والعبرة تنضمان لمجموعة الحبيب الطبية

 

ضمت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية إلى كادر كفاءاتها الدكتورة حصة الرشيد استشارية أمراض النساء والولادة بمدينة الملك فهد الطبية سابقا، والدكتورة إيمان العبرة استشارية النساء والولادة بمجمع الرياض الطبي (الشميسي سابقاً).

وتتمتع د. حصة الرشيد الحاصلة على الزمالة في أمراض النساء والولادة، بمهارة عالية وخبرة طويلة تتجاوز الـ15 عاماً، حيث عملت أكثر من 13 عاماً في مجمع الملك سعود الطبي كاستشارية نساء وولادة، إضافة إلى ترشيحها ضمن الفريق الطبي الذي قام بتجهيز وتشغيل مدينة الملك فهد الطبية حيث عملت كاستشارية نساء وولادة طيلة السنوات الماضية. ومن ثم تولت منصب المدير الطبي بالنيابة.

وتقوم د. حصة بمتابعة جميع حالات الحمل والولادة البسيطة والعالية الخطورة وإجراء جميع أنواع عمليات الولادة الطبيعية وعمليات التجميل المهبلية بعد الولادة، إضافة إلى إجراء الولادات القيصرية المعقدة.

كما تجري عمليات ارتخاء الرحم وعمليات الترميم المهبلي وجميع أنواع العمليات الجراحية الشائعة الأخرى والتي تشمل استئصال الأورام الحميدة وأكياس المبايض وعمليات استئصال الرحم، كذلك فهي ذات خبرة كبيرة في تشخيص وعلاج الأمراض النسائية الشائعة مثل النزف واضطرابات الدورة الشهرية والألياف الرحمية وتكيسات المبايض والعقم.

في حين حصلت د. إيمان العبرة على الزمالة أيضاً في علاج أمراض النساء والولادة وتعد من أكثر الطبيبات خبرة في هذا المجال، حيث عملت أكثر من 13 عاماً قضت منها بمدينة الملك فهد الطبية، علاوة على أنها تعالج كافة حالات النساء والولادة بكفاءة ومهارة عالية ومتابعة جميع حالات الحمل والولادة البسيطة والعالية الخطورة وإجراء جميع أنواع عمليات الولادة الطبيعية وعمليات التجميل المهبلية بعد الولادة، إضافة إلى إجراء الولادات القيصرية الأولية منها والمتكررة.

كما تجري د. العبرة عمليات ارتخاء الرحم وعمليات الترميم المهبلي وجميع أنواع العمليات الجراحية الشائعة الأخرى والتي تشمل استئصال الأورام الحميدة وأكياس المبايض وعمليات استئصال الرحم، كذلك تقوم د.العبرة بتشخيص وعلاج الأمراض النسائية الشائعة مثل النزف واضطرابات الدورة الشهرية والألياف الرحمية وتكيسات المبايض والعقم.

هذا ويعد استقطاب مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية لتلك الكفاءات النسائية انعكاسا للحرص الشديد في تكامل منظومة الرعاية الصحية من خلال تلك الكوادر المؤهلة تأهيلاً عالياً من أجل الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية وتقديم أعلى خدمة تشخيصية وعلاجية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد