Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/02/2010 G Issue 13650
الخميس 27 صفر 1431   العدد  13650
 
اختراعان لطالبتين من القنفذة في مهرجان الجنادرية

 

القنفذة - عبد الله الرزقي

انطلاقاً من الدور الذي يقوم به قسم الموهوبات بتعليم البنات بالقنفذة في نشر ثقافة الموهبة وبث روح التنافس والحماس الإيجابي بين الطالبات وترويض النفس للوصول إلى أفضل مستوى من الإنجاز والابتكار، فقد أنتجت الطالبتان أحلام حسين محمد باجعفر وأشواق علي حسن عوض بالصف الثاني الثانوي بالثانوية الأولى بالقنفذة اختراعين حصلا على ترشيح من الإدارة العامة لرعاية الموهوبات بالوزارة للمشاركة بهما في فعاليات الجنادرية لهذا العام 1430-1431هـ.

وأوضحت مديرة قسم الموهوبات سميرة القحطاني أن اختراع الطالبة أشواق هو شاحن لحاسب محمول (لاب توب) يتكون من خلايا شمسية تحول الطاقة الشمسية إلى كهربائية.

أما اختراع الطالبة أحلام باجعفر فقد أطلق عليه اسم (AHB)، حيث تهدف فكرته إلى رصد تحركات الطفل إذا بعد عن أمه خوفاً عليه من الضياع، وتتضمن فكرته في أسورة توضع في يد الطفل مزوَّدة بكاميرا وشاشة صغيرة. وأوضحت سميرة القحطاني أن هذين الاختراعين تم إرسالهما للإدارة العامة للموهوبات، وسيعرضان بمشيئة الله في المهرجان، مشيرة إلى أن الاختراعين دليل على اهتمام الوزارة بالطالبات الموهوبات وما يقدمن من اختراعات، وأن تقديم الاختراعين في المهرجان فيه تشجيع لهاتين الطالبتين




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد