Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/02/2010 G Issue 13650
الخميس 27 صفر 1431   العدد  13650
 
في برنامج استهدف التقويم بشكل صحيح
نزلاء سجن عنيزة يمضون عشرة أيام في مخيم خارج الأسوار

 

عنيزة - خالد البدراني :

اختتمت شعبة سجن محافظة عنيزة برنامجاً ترفيهياً وثقافياً أعدته للنزلاء، وتم تقديم البرنامج، الذي تم إعداده بإشراف مدير السجن الرائد ناصر المضيان، خارج العنابر، حيث أقيم مخيم شتوي استمر لمدة عشرة أيام، وكان النزلاء يغادرون عنابرهم داخل أسوار الإصلاحية إلى المخيم، حيث يمارسون مختلف نشاطاتهم ويعدون احتياجاتهم بأنفسهم اعتباراً من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية بعد الظهر.

ويبدأ البرنامج بتجهيز النزلاء إفطارهم بأنفسهم وتناول الشاي والقهوة بحضور منسوبي السجن وشخصيات متنوعة تشارك النزلاء، وتضمن البرنامج استضافة العديد من الأئمة وخطباء الجوامع وكذلك الأخصائيين الاجتماعيين والشخصيات الكوميدية لإضفاء جو من المتعة الهادفة التي تعود بالنفع والتجديد للسجناء، كما يتم تقديم تدريبات على بعض المهارات المهنية من خلال دورات شارك فيها مدربون من المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني.

وأوضح الرائد المضيان أن إدارة سجن محافظة عنيزة تهدف من خلال هذا البرامج إلى تثقيف النزيل وتعزيز سبل التعامل معه وتقويمه بالشكل الصحيح الذي يتقبله السجين من خلال التغيير في نمط الإصلاح للسجناء. وقال إن الإدارة استطاعت ولله الحمد الحصول على الدعم الكامل لهذا البرنامج الذي بادر للمشاركة فيه العديد من الجهات والشخصيات التي تسعى دائما للبذل وتقديم المعونة التي تصب فائدتها في صالح المجتمع، وقال إن أول من بادر للمشاركة وبارك البرنامج هو محافظ عنيزة من خلال مبادرة غير مستغربة، مشيرا إلى أنه يكون دائما قريب من هذه المساهمات، بالإضافة إلى الشخصيات البارزة الأخرى التي شاركت أيضا بجوانب مهمة مادية أو عينيه. وقال إنهم لمسوا ولمسنا إيجابيات البرنامج على النزلاء واستفادتهم منه.

وفي سؤال لأحد النزلاء عن رأيه في مثل هذا التغيير وهذه الأنشطة قال إنها جد رائعة والجميع متحمس لها، باعتبار أنه في كل يوم تشارك مجموعة محدده تقوم بإعداد الإفطار وتجهيز وجبة الغداء في وقت مبكر، حيث إنه يقدم في كل يوم ذبيحة كاملة (نقوم بتجهيزها بأنفسنا وكذلك نقوم بإعداد الشاي والقهوة بالكامل من حمسها وطحنها وإعدادها لنا وللمحاضرين أو المشاركين معنا في البرنامج حتى انتهاء البرنامج الساعة الثانية ظهرا).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد