Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/02/2010 G Issue 13650
الخميس 27 صفر 1431   العدد  13650
 
اللواء العجلان.. لـ(الجزيرة):
خطأ السداد بالانترنت يسترجع من المرور

 

الجزيرة - سعود الهذلي

كشف مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان بن عبد الرحمن العجلان أن الأخطاء التي تقع في السداد بالإنترنت من قبل قائد المركبة تعالج من قبل إدارة المرور ويتم استرجاع المبلغ لصاحبه.. مشيراً إلى أن الخطأ وارد في السداد عن طريق مواقع الإنترنت.

كما وعد بتعزيز موقع المرور الإلكتروني، وذلك من أجل إعطاء قائد المركبة المعلومة المطلوبة من قبله بما يخص من مخالفات وغيرها بكل دقه بعد تسجيل رقم هويته. وعن نظام الضبط الإلكتروني وإدارة الحركة المرورية بشكل آلي المعروف «ساهر» قال اللواء العجلان: إنه سيحدث نقلة نوعية في تحقيق السلامة المرورية بشوارع المدن خلال السنوات المقبلة، مبينا إلى أنه عبارة عن أربعة أنظمة رئيسة، تشمل أنظمة الضبط المروري، أنظمة الإدارة والتحكم، أنظمة مراكز القيادة والتحكم، وأنظمة تتبع المركبات ومتابعة السيارات التي ترتكب حوادث مرورية، وذلك من خلال استخدام تقنية شبكة الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز للمعلومات بإدارات المرور، وأكد اللواء العجلان أن «ساهر» يهدف إلى تحسين مستوى السلامة المرورية وهذا ما نسعى إليه وذلك من أجل أن تتحقق السلامة للجميع في أي مكان من هذا الوطن الغالي.

وفي ختام حديثه لـ(الجزيرة) أشاد اللواء العجلان بمستوى الوعي الكبير الذي انتشر لدى سائقي المركبات من مواطنين ومقيمين، الذي أسهم وبشكل كبير من انخفاض الحوادث بشكل عام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد