Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/02/2010 G Issue 13650
الخميس 27 صفر 1431   العدد  13650
 
د. خوجة افتتح معرض الحرمين الشريفين في الصور الفوتوغرافية

 

جدة - واس

افتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أمس معرض الحرمين الشريفين في الصور الفوتوغرافية التاريخية بحضور معالي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسور أكمل إحسان الدين أوغلو الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام بالتعاون مع منظمة المؤتمر الإسلامي ومركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية باسطنبول (ارسيكا) وذلك بمتحف البنط بمحافظة جدة. وفور وصول معاليه قدمت فرقة الفنون الشعبية بعض العروض والأهازيج التي تصور الفن التقليدي الأصيل.

بعد ذلك قام معاليه بجولة على المعرض الذي ضم صوراً, مختلفة عن مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال الفترات الماضية واستمع إلى شرح مفصل عن تاريخ تلك الصور التي عاشتها المدينتان المقدستان مكة المكرمة والمدينة المنورة.

واطلع معاليه على مجموعة من الصور الأخرى التي تحكي عن القيمة التاريخية والرؤية للحرمين الشريفين والتفاصيل التي تقدمها هذه الصور التذكارية وصورت حقباً مختلفة حيث تبين للأجيال الحالية والقادمة التطور الذي شهدته المدينتان المقدستان.

بعد ذلك قدم مجموعة من الفنانين التشكيليين هدايا لمعاليه بهذه المناسبة من بينها بعض الصور الحديثة لمكة المكرمة والمدينة المنورة.

عبر معالي الدكتور خوجة عن سعادته بما شاهده من صور تاريخية في المعرض وقال في رده على سؤال لوكالة الأنباء السعودية إن المعرض رائع وصور لنا التاريخ المختلف لما كانت عليه المدينتان المقدستان مكة المكرمة والمدينة المنورة من فن معماري أصيل تجسد في هذه الصور التي قدمت إبداعاً مميزاً.

وأشار معالي وزير الثقافة الإعلام إلى ما حظيت به مكة المكرمة والمدينة المنورة من اهتمام كبير في عهد خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد