Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/02/2010 G Issue 13650
الخميس 27 صفر 1431   العدد  13650
 
الدكتور أبو بكر بامشموش:
المكانة العلمية العالمية لجامعة الملك سعود مفخرة لأمتنا العربية والإسلامية

 

الجزيرة - الرياض

أوضح مدير مركز الاستشارات الهندسي بجامعة عدن الدكتور أبو بكر محمد بارحيم بامشموش، منسق التعاون بين جامعة الملك سعود وجامعة عدن أن زيارة وفد جامعة عدن لجامعة الملك سعود تأتي في إطار الإعداد والتحضير لاتفاقية تعاون ثنائية بين الجامعتين والتي تشمل العديد من البنود المتعلقة بالجوانب الأكاديمية والمتضمنة على التفرغ العلمي لأعضاء هيئة التدريس وزيارات الأساتذة الزائرين للجامعتين والأبحاث العلمية المشتركة، إضافة إلى المنح الدراسية لطلاب الدراسات العليا بما فيها الماجستير والدكتوراه للاستفادة من الخبرات المتاحة في جامعة الملك سعود والبنية التحتية التي تمتلكها والتي يمكن لجامعة عدن الاستفادة منها.

وأشار الدكتور أبو بكر بامشموش إلى أن هذه الزيارة تأتي امتداداً لزيارة معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان إلى جامعة عدن التي وضعت اللبنات الأولى لتلك الاتفاقية التي أثمرت عن العديد من اللقاءات الثنائية بين عمداء الكليات في الجامعتين الذين أبدوا استعدادهم لتذليل الصعوبات التي يمكن أن تواجه تنفيذ بنود الاتفاقية والتي يمكن خلالها أن ترسخ العلاقة الأكاديمية والثقافية والعلمية بين الجامعتين.

وأعرب منسق التعاون بين جامعة الملك سعود وجامعة عدن عن أمله في أن تمهد هذه الزيارة لوضع الآليات المناسبة لتنفيذ بنود الاتفاقية التي تضمنت جملة من المجالات الأكاديمية والعلمية والثقافية.

وألمح الدكتور أبو بكر إلى أن هذه هي الزيارة الثانية لجامعة الملك سعود والتي لمسنا فيها التطوير المستمر والتحديث سواء كان في البنية التحتية أو في المفاهيم العلمية الحديثة والذي جعلها تتبوأ هذه المكانة العلمية العالية والتي مثّلت العالم العربي والإسلامي.. وهذا يعتبر مفخرة لأمتنا ومرجعاً يُحتذى به.

واختتم الدكتور أبو بكر بامشموش تصريحه بأن الأيام القادمة ستشهد تنفيذ بنود هذه الاتفاقية من خلال الآلية التي تم الاتفاق عليها والتي ستفتح عدة مجالات بين الجامعتين.من جانبها خصصت جامعة الملك سعود ملفاً كاملاً للتعاون بين الجامعتين يشرف عليه سعادة الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن أبانمي من برنامج التوأمة العلمية العالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد