Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/02/2010 G Issue 13650
الخميس 27 صفر 1431   العدد  13650
 
ملتقى الجمعيات الصحية الخيرية يبحث تطوير العمل التطوعي والوقف الصحي

 

الجزيرة - خالد الحارثي

تنظم وزارة الصحة ممثلة في الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية خلال شهر جمادى الآخرة الملتقى الأول للجمعيات الخيرية الصحية والتي تهدف إلى تقديم الرعاية الصحية التطوعية للمحتاجين من المرضى.

وقال مدير عام الصحة النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور عبد الحميد بن عبد الله الحبيب: إن تنظيم هذا الملتقى جاء بعد موافقة معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة.. ويأتي رغبة في إبراز الدور الهام للجمعيات الخيرية الصحية وتبادل الخبرات بينها وتطوير مفهوم التطوع في المجال الطبي والصحي.

وبيَّن مدير عام الصحة النفسية والاجتماعية بأن الملتقى يهدف إلى نشر الوعي بالخدمات الصحية التطوعية والتعريف بالجهات التي تقدمها، والتعريف بأهمية العمل التطوعي في المجال الصحي ومجالاته، وتبادل الخبرات بين الجمعيات والجهات الخيرية العاملة في المجال الصحي، ونشر مفاهيم العمل المؤسسي وآليات المشاركة الفردية في أعمال الجمعيات، ووضع وتطوير معايير لجودة تقديم الخدمات الصحية التطوعية والعمل على تنسيق جهود الجمعيات فيما بينها ومع الجهود الحكومية من جهة أخرى.

وتناقش فعاليات الملتقى عدداً من المحاور الرئيسية، من أهمها التطوع بين العموم وآليات التطبيق والوقف الصحي، والمهارات الأساسية في إدارة الأعمال التطوعية، ومصادر التمويل والدعم التقليدي والإبداع، والعمل الصحي التطوعي من خلال معرفة مجالات العمل والصعوبات المتوقعة، وتطبيقات الجودة في خدمة العمل التطوعي، واستعراض التجارب العالمية والدروس المستفادة. ودعت اللجنة المنظمة كافة الجهات الخيرية التي تقدم خدمات صحية للمشاركة في الملتقى.. فيما خصصت هاتفاً للتواصل معها وهو 014738269، وفاكس: 012918017




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد