Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/02/2010 G Issue 13650
الخميس 27 صفر 1431   العدد  13650
 
تصادم قطارين وإصابة 4 سعوديين بالدمام

 

الدمام - ظافر الدوسري :

أوضح مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية أنه عند الساعة 1:45 من صباح أمس الأربعاء 26-2-1431هـ, وقع حادث تصادم بين قطار البضائع الإضافي مع قاطرة مناورة خارجة من ورشة القطارات في منطقة المثلث داخل حرم المؤسسة بالدمام.

وأضاف المصدر أن قطار البضائع المكون من قاطرة و(56) عربة شحن مزدوج محملة والمتجهة غرباً من الدمام إلى الرياض اصطدم بالقاطرة التي كانت تقوم بمناورة على الخط ما أدى إلى إصابة المساعد والمشرف ورجل الأمن بقطار البضائع إضافة إلى إصابة قائد قاطرة الورشة بإصابات مختلفة نقلوا على إثرها إلى مستشفى الدمام المركزي.

وقد غادر اثنان منهم المستشفى في وقت لاحق فيما أبقي قائد قاطرة المناورة تحت الملاحظة للاطمئنان على وضعه الصحي، كما نتج عن الحادث كذلك جنوح 8 عربات وتضرر مقدمة القاطرتين.

وقد باشر الحادث فور وقوعه الدفاع المدني والهلال الأحمر وفرقة من صيانة الخطوط الحديدية بالمؤسسة وشرطة السكة الحديد، وما زالت فرق الصيانة تعمل حتى وقت إعداد هذا البيان على تحريك العربات الجانحة وفتح الطريق أمام قطارات البضائع.

ولم يؤثر الحادث على حركة قطارات الركاب التي واصلت رحلاتها اليوم بشكل طبيعي حيث إن خط قطارات الركاب منفصل تماماً عن خط البضائع.

وأوضح المقدم منصور الدوسري المتحدث الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية ل (الجزيرة) أنه نتج عن الحادث تسرب وقود الديزل ولم يحدث حريق ولله الحمد بالإضافة إلى عدم وجود احتجاز للمصابين بداخل القطار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد