Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/02/2010 G Issue 13650
الخميس 27 صفر 1431   العدد  13650
 
تستعد لاستضافة مهرجان السباقات السعودي الثاني
نجاح حلبة زين الريم الدولية في استضافة الأحداث الرياضية يجذب الاهتمام برياضة السيارات في السعودية

 

الرياض - نبيل العبودي

تشرّع حلبة زين الريم الدولية في الرياض أبوابها مرة جديدة لاستضافة مهرجان السباقات السعودي الثاني اليوم الخميس بعد النجاح الكبير على الصعيدين التنظيمي والجماهيري للجولة الأولى. ويتخلل الجولة الثانية من المنافسات لعام 1431هـ تنظيم سباقات كأس زين لوتس الشرق الأوسط وبطولة السعودية لسباقات راديكال.

الجولة الأولى التي أقيمت في بداية شهر يناير الماضي عرفت نجاحاً كبيراً مع فوز السعودي فهر الشريف بسباق كأس زين لوتس للشرق الأوسط وسعيد الموري في البطولة السعودية لسباقات الراديكال فئة الليتر ونصف الليتر.

وستقام كأس زين لوتس الشرق الأوسط مرة جديدة بدعم من سعودي أوجيه التي قررت الوقوف خلف العديد من السائقين الشبان الجدد في إطار سياستها الرياضية التي تسعى من خلالها لإبراز المواهب القيادية الجديدة في مختلف فئات المسابقات.

وكان السائق مساعد الخويطر الذي يلقى دعما من سعودي أوجيه، قد تمكن من اختراق منصة التتويج في الجولة الأولى بحلوله ثانياً في فئة سعودي أوجيه في السباق الأول لسيارات لوتس، خلف الأمير محمد بن فيصل بن عبدالله بن محمد، ابن الـ16 ربيعاً، والذي يدافع عن ألوان فريق الريم للسباقات.

ويسعى الشريف الذي يسابق تحت شعار فريق (بيغ ويلز) للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الجولة الأولى وعن صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين، وهو سيواجه منافسة شرسة من كل من سائق فريق (الريم للسباقات) الأمير محمد بن فيصل، عبدالله القوين من فريق (آر، أس، تي) وسائقي فريقي (الغسان موتورز)، و(راحاز رايسينغ)، وكل من السائق الأمير سعود بن تركي الفيصل وسعيد الموري، الفائز في فئة ال1.5 ليتر لسباقات الراديكال في الجولة الأولى. وينتظر الجميع انطلاق المنافسات لمشاهدة موهبة القيادة الشابة الأمير محمد بن فيصل الذي ينتظره مستقبلاً واعداً، إذ سيدخل بصراع مع السائق الشريف الذي سيكون أبرز عنوان تنافسي لسباقات زين لوتس على حلبة ريم الزين الدولية، علماً أنه من المتوقع أن تصفق الجماهير العريضة التي تواكب البطولة، للسائقين الذين أثبتوا أنهم مواهب شابة على درب النجومية. الموري سيواجه بدوره منافسة قوية من مدحت شيخ الأرض ورائد أبو زنادة من فريق « الريم للسباقات» في فئة سباقات الراديكال السعودية، علماً أن بندر علي رضا يتصدر الترتيب العام المؤقت للسائقين في فئة ال1.3 ليتر بعد نهاية الجولة الأولى. وينتظر الجميع هذا السباق القوي لمعرفة ما إذا سيتمكن الموري من الحفاظ على لقبه، أم ستحدث مفاجأة تقلب موازين القوى لصالح سائقين جدد. وتقام التجارب التأهيلية اليوم الخميس صباحاً، بينما تنطلق السباقات الحقيقية بدءاً من الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، مع إعطاء إشارة الانطلاق لسباق كأس زين لوتس الشرق الاوسط، على أن تنطلق فيما بعد منافسات سباق راديكال. وسيتم الترحيب بالمشاهدين في حلبة زين الريم الدولية حيث من المتوقع أن تتضاعف أعداد عشاق رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية بفضل السياسة الناجحة التي تتبعها حلبة زين الريم.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد