Al Jazirah NewsPaper Friday  19/02/2010 G Issue 13658
الجمعة 05 ربيع الأول 1431   العدد  13658
 
برئاسة رئيس المجلس
(الشورى) يجتمع الأحد ويناقش تقارير أمنية واقتصادية

 

الجزيرة - الرياض

يناقش مجلس الشورى في جلسته العادية الأولى من السنة الثانية للدورة الخامسة، التي يعقدها يوم الأحد القادم برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، عدداً من التقارير التي رفعتها اللجان المتخصصة إلى المجلس.

ويستهل المجلس الجلسة بمناقشة تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن منع المركبات التي تقل حمولتها عن 25 راكباً من الدخول إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال مواسم الحج.

كما يناقش المجلس تقريرين للجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، الأول بشأن مشروع اتفاقية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية بيلاروسيا حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، فيما يتعلق التقرير الثاني بمشروع نظام المقيمين المعتمدين المعاد إلى مجلس الشورى عملا بالمادة السابعة عشرة من نظام المجلس.

وينظر المجلس في تقرير للجنة الشؤون الخارجية عن مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة ووزارة الشؤون الخارجية في جمهورية البرازيل الاتحادية، وفي تقرير للجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة ووزارة الشؤون الدينية في الجمهورية التونسية في مجال الشؤون الإسلامية، وفي تقرير للجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي بين وزارة التعليم العالي بالمملكة ووزارة التعليم والثقافة والعلوم الهولندية، وكذلك تقريران للجنة الإدارة والموارد البشرية، الأول بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة والمعاهد النيوزلندية الدولية في نيوزلندا، والثاني بشأن مشروع نظام عقوبات إفشاء الوثائق السرية.

وفي الجلسة الثانية برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ يناقش المجلس سبعة تقارير سنوية لعدد من الجهات الحكومية.

ويستهل المجلس الجلسة بمناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقريرين السنويين لصندوق التنمية الزراعية للعامين الماليين 1427-1428هـ و1428-1429هـ.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقريرين السنويين للهيئة العامة للسياحة والآثار للعامين الماليين 1427-1428هـ و1428-1429هـ.

وينظر المجلس في تقرير للجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1428-1429هـ، وتقرير للجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي لوزارة التعليم العالي والجامعات للعام المالي 1428-1429هـ.

كما ينظر المجلس في تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لهيئة الري والصرف بالأحساء والمشروعات التابعة لها للعام المالي 1428-1429هـ.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد