Al Jazirah NewsPaper Friday  05/03/2010 G Issue 13672
الجمعة 19 ربيع الأول 1431   العدد  13672
 
خططوا لمهاجمة مسؤولين أمنيين ومصالح في صنعاء
اعتقال خلية إرهابية من 11 شخصاً خلال عملية أمنية باليمن

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - ا ف ب

قتل شخص وألقي القبض على 11 آخرين في عملية شنتها أجهزة الأمن اليمنية ضد خلية للقاعدة في صنعاء كانت تعد لاستهداف مسؤولين امنيين ومصالح مختلفة، حسبما أفادت مصادر رسمية الخميس.

وقال موقع (26 سبتمبر. نت) التابع لوزارة الدفاع اليمنية إن قوات الأمن داهمت مكاناً كان يتواجد فيه عناصر الخلية البالغ عددهم 11 شخصاً، وحين أطلق والد أحد عناصر الخلية النار، ردت قوات الأمن واردته قتيلاً. وبعد محاولة عضو آخر في الخلية مقاومة قوات الأمن، (تم القبض على جميع عناصر الخلية). وذكرت مصادر أمنية أن أعضاء الخلية يخضعون للتحقيق حالياً وكانوا يخططون لمهاجمة مسؤولين أمنيين ومصالح في صنعاء دون توضيح هوية هؤلاء المسؤولين أو طبيعة المصالح. وتشن الحكومة اليمنية حملة واسعة ضد المشبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة، وقد تعززت هذه الحملة بعد محاولة التفجير الفاشلة التي نفذها شاب نيجيري على متن طائرة أميركية في ديترويت يوم عيد الميلاد الماضي.

وقد تبنى هذا الهجوم تنظيم ما يسمى قاعدة الجهاد في جزيرة العرب. وكان المسؤول الثاني في القاعدة بجزيرة العرب سعيد الشهري دعا انصاره الشهر الماضي إلى مهاجمة المصالح الأميركية مؤكداً أن تنظيمه يتطلع إلى الاستيلاء على باب المندب عند مدخل البحر الأحمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد