Al Jazirah NewsPaper Friday  05/03/2010 G Issue 13672
الجمعة 19 ربيع الأول 1431   العدد  13672
 
مواطنون يشتكون من مزاحمة العمالة الأجنبية لهم
طبرجل: انتعاش الحركة في سوق النقل وارتفاع الأسعار

 

طبرجل - عبد الله الهريويل

تشهد سوق النقل في طبرجل حركة نشطة هذه الأيام، مع شروع المزارعين في شحن الأسمدة والمعدات لمزارعهم، حيث يتم حاليا تسميد محصول القمح الذي بدأت زراعته الشهر الماضي.

وأوضح متعاملون في السوق أن انتعاش قطاع النقل، وبخاصة شحن الأسمدة والمبيدات الزراعية وبعض أنواع البذور، دفع البعض من أصحاب الشاحنات إلى رفع أجور الشحن بنسبة تراوحت بين 3 و 5% فقد ارتفعت أجرة حمولة الشاحنة الكبيرة داخل طبرجل من 50 إلى 80 ريالا، فيما بلغ سعر النقل المتوسط (ديانا) خارج طبرجل 130 ريالا، في حين وصل سعر النقل للسيارات الكبيرة إلى منطقة بسيطا (40 كيلو متر جنوب طبرجل) إلى نحو 300 ريال.

وتراوحت أسعار نقل المعدات والآلات الزراعية ما بين 200 و 500 ريال، وذلك حسب كمية ونوعية المعدات والآلات، ووفقا لبعد الموقع عن طبرجل.

وطالب مواطنون من أصحاب سيارات النقل الجهات ذات العلاقة، إلى التدخل لمنع العمالة الوافدة التي تعمل لحسابها الشخصي، من نقل أغراض وطلبات المواطنين داخل وخارج طبرجل، وبخاصة المزارعون منهم.

واعتبر شباب من العاملين في سوق النقل أن العمالة الوافدة بدأت تسيطر على السوق عبر نقل الشحنات داخل وخارج طبرجل، باتفاق مسبق مع بني جلدتهم الذين يعملون في المؤسسات والشركات التي تحتاج إلى وسيلة النقل خاصة من الشركات الزراعية، حيث يفيدون العميل بوجود من يقوم بنقل طلباته وأغراضه دون عناء الزبون، والبحث في سوق النقل عمن ينقل بضاعته أو أغراضه، فيقومون بالاتصال بأحد العمالة الوافدة الذي يعمل مخالفا ولحسابه الشخصي، ويزاحم الشباب في عملهم في سوق النقل الذي يعد المصدر الوحيد لرزق الكثيرين منهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد