Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/03/2010 G Issue 13694
السبت 11 ربيع الثاني 1431   العدد  13694
 
أنصار المالكي يهددون بالعصيان المدني
انتشار أمني واسع في بغداد.. وتوقعات بتفوق قائمة علاوي

 

بغداد - وكالات

رجح مرشح في القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي أمس الجمعة أن تحسم القائمة تفوقها على قائمة «ائتلاف دولة القانون» بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي خلال الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات العراقية بفارق ثلاثة مقاعد أو أكثر بقليل.

وقال فتاح الشيخ: «أعتقد أن شريحة واسعة من المجتمع العراقي ستقول وداعا للمالكي». وأضاف «إن فوز القائمة العراقية في الانتخابات هو انتصار للحرية والديمقراطية وإرادة الناخب العراقي الذي رفع راية التغيير وانتخب قيادات جديدة للدولة العراقية قادرة على تحمل المسؤولية التاريخية بثقة ووطنية والتزام في تنفيذ البرامج التي تخدم الشعب وانتشاله من الواقع الصعب الذي عاشه طوال السنوات الماضية».

وأردف الشيخ «لا أتوقع حصول مفاجآت في إعلان النتائج.. لدينا معلومات أننا متقدمون بفارق ثلاثة إلى أربعة مقاعد عن دولة القانون».

من جهة أخرى انتشرت القوات الأمنية العراقية في شكل واسع في وسط بغداد منذ صباح الجمعة مع اقتراب إعلان المفوضية العليا المستقلة نتائج الانتخابات في ظل تقارب شديد بين قائمتي رئيس الوزراء نوري المالكي ومنافسه اياد علاوي.

ويتمركز جنود ورجال شرطة على الطرق قرب مداخل المنطقة الخضراء ومفاصل الطرق الرئيسية والجسور، كما تحلق مروحيات فوق الصالحية المجاورة، حيث ستنطلق تظاهرة تأييد للمالكي من أمام مبنى المحافظة. وأغلقت القوات الأمنية جسر السنك والشوارع التي تؤدي إلى مكان انطلاقة التظاهرة.

من جانب آخر نظم مئات من أنصار رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي مظاهرة وسط بغداد أمس الجمعة مطالبين بإعادة فرز أصوات الناخبين يدويا قبيل ساعات من إعلان نتائج الانتخابات من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات. وهدد المتظاهرون بالعصيان المدني في حال عدم استجابة مفوضية الانتخابات لمطلبهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد