Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/03/2010 G Issue 13694
السبت 11 ربيع الثاني 1431   العدد  13694
 
قوات باكستانية تقتل 24 متشدداً عقب هجوم على نقطة تفتيش

 

هانجو - (رويترز)

قتلت قوات باكستانية 24 متشدداً على الأقل بعدما هاجم نحو 150 من مقاتلي طالبان نقطة تفتيش عسكرية في شمال غرب باكستان أمس الجمعة.. وذلك في وقت تؤكد الحكومة فيه أن حملاتها أضعفت الحركة.

وتسعى طالبان الباكستانية إلى الإطاحة بالحكومة المدعومة من الولايات المتحدة بزعامة رئيس الوزراء الباكستاني آصف علي زرداري الذي يتعرض لضغط لتسليم بعض من سلطاته الرئيسة مثل حل البرلمان وتعيين قادة الجيش.

وصرح مسؤول حكومي بأن ضابطاً كبيراً في الجيش وأربعة جنود قتلوا أيضاً في الهجوم الذي وقع في منطقة أوراكزاي بعد يوم من قتل طائرات باكستانية قرابة 50 شخصاً غالبيتهم من المتشددين في غارات على مدرسة ومعهد ديني في المنطقة نفسها.

وأصيب في هجوم طالبان 14 جندياً وشهدت أوراكزاي.. وهي واحدة من سبع مناطق قبلية باكستانية بالقرب من الحدود الأفغانية تصاعداً في هجمات عسكرية استهدفت في الشهور القليلة الماضية متشددين طردوا من معقل المتشددين في وزيرستان الجنوبية.

وشنت القوات الباكستانية هجومين كبيرين العام الماضي على متشددي طالبان في وادي سوات ووزيرستان الجنوبية الواقعة على الحدود الأفغانية.. وقالت إسلام أباد إن الهجومين نجحا في تشتيت المتشددين الذين تربطهم صلات بالقاعدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد