Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/03/2010 G Issue 13694
السبت 11 ربيع الثاني 1431   العدد  13694
 
الكونغرس الأمريكي يوافق على ملحق لقانون إصلاح التأمين الصحي

 

واشنطن - (ا ف ب)

أنجز الكونغرس الأمريكي الخميس الإجراءات التشريعية حول الإصلاح التاريخي لقطاع التأمين الصحي الذي قدمه الرئيس باراك أوباما، بإقرار مجلس الشيوخ سلسلة من «البنود التصحيحية» لمشروع القانون الذي صدر الثلاثاء الماضي.

ووافق أعضاء مجلس الشيوخ بعد ظهر الخميس على الملحق بأكثرية 56 صوتا مقابل 43 وكان مجلس النواب أقر هذه التصحيحات مساء الأحد لكنها أعيدت إلى مجلس الشيوخ بسبب مخالفات إجرائية صغيرة أشار إليها الجمهوريون.

لذلك وافق مجلس الشيوخ مجدداً مساء الخميس على البنود التصحيحية بـ 220 صوتاً مقابل 207 أصوات. وصوت ثلاثة أعضاء ديموقراطيين ضد النص وتغيب عضو جمهوري واحد.

وليل الأحد الاثنين تبنى مجلس النواب مشروع القانون المتعلق بإصلاح التأمين الصحي كما صوت عليه مجلس الشيوخ في كانون الأول/ديسمبر.2009 وأرسل النص إلى أوباما الذي أصدره الثلاثاء. وسترفع هذه التصحيحات التي تقع في 150 صفحة وتهدف إلى جعل نص مجلس الشيوخ أقرب إلى تطلعات النواب، إلى الرئيس باراك أوباما لتوقيعها. وبين التعديلات إلغاء «الاتفاقات الخاصة» مثل النص الذي تم التفاوض حوله في مجلس الشيوخ لمصلحة ولاية نبراسكا (وسط). وكانت هذه الولاية معفية من دفع بعض التعويضات الاجتماعية في نص مجلس الشيوخ. وبدلاً من ذلك ستقدم مساعدة قدرها مئة في المئة إلى الولايات الأمريكية لتغطية هذه النفقات في السنوات الأولى من الإصلاح. وظل الجمهوريون حتى اللحظة الأخيرة يعرقلون المشروع. وقد قدموا في مجلس الشيوخ عشرات التعديلات التي رفضت كلها. في المقابل، تقدم الجمهوريون الثلاثاء بمشروع قانون لإلغاء الإصلاح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد