Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/03/2010 G Issue 13695
الأحد 12 ربيع الثاني 1431   العدد  13695
 
«سابك» تعتزم إغلاق بعض وحدات جلايكول الإيثيلين

 

الجزيرة - الرياض:

تتهيأ شركة (سابك) لإغلاق بعض وحدات جلايكول الإيثيلين (EG) في المملكة في الربع الثاني والأخير من العام الجاري، وذلك بهدف إجراء عمليات الصيانة في هذه المرافق حسبما أوردت نشرة «آي سي آي أس» نقلاً عن مصدر. ووفقاً للنشرة، تعتزم «سابك» إغلاق خط الإنتاج الثالث في الشركة الشرقية للبتروكيماويات (شرق) بسعة 450 ألف طن في العام، في الجبيل لمدة 25 يوماً في الفترة الواقعة ما بين إبريل ويونيو المقبلين. وتعتزم «سابك» أيضا إغلاق خط الإنتاج الثاني في ينبع السعودية للبتروكيماويات (ينبت) لإجراء عمليات الصيانة لمدة 20 يوماً علماً أن السعة الإنتاجية للمصنع تبلغ 530 ألف طن في العام. وسيشهد الربع الرابع من العام الجاري أيضا إغلاق عدد من الوحدات الإنتاجية منها خط الإنتاج الثاني في شركة «شرق»، بسعته الإنتاجية البالغة 450 ألف طن في العام، ولمدة 50 يوماً، وخط الإنتاج الأول في شركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات (المتحدة) بسعته البالغة 700 ألف طن في العام، ولمدة 38 يوماً، حسب النشرة.

يذكر أن وحدات جلايكول الإيثيلين الأخرى التابعة ل»سابك» تشمل كلاً من خطي الإنتاج الأول والثالث في»شرق»، بالإضافة إلى خط الإنتاج الرابع ب»شرق».

أما وحدات جلايكول الإيثيلين في المنطقة الغربية والتابعة ل «سابك» فهي تشمل خط الإنتاج الأول في شركة «ينبت» ومصنع جديد بشركة (ينساب).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد