Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/03/2010 G Issue 13695
الأحد 12 ربيع الثاني 1431   العدد  13695
 
بزيارة منسوبات البنك لمدارس النهضة
«ساب» يشارك في اليوم العالمي لمتلازمة داون

 

بمناسبة «اليوم العالمي لمتلازمة داون» الذي يوافق يوم 21 من شهر مارس، زارت مجموعة من منسوبات البنك السعودي البريطاني «ساب» بالمنطقة الوسطى، مدارس النهضة لمتلازمة داون، التي تُعَد واحدة من المؤسسات الخيرية المتخصصة في رعاية الأطفال ذوي متلازمة داون.

وتهدف الزيارة إلى التعرف على بعض الأنشطة والخطط التي تقوم بها المراكز المتخصصة في خدمة ذوي متلازمة داون، والاطلاع على ثمار الشراكة التي جمعت البنك بمدارس النهضة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون لدعم أعمالها في المستقبل بما فيه خدمة المصابين والحد من تأثير الإصابة وانتشارها. الأمر الذي يعكس اهتمام البنك بهذه الفئة، ومنحهم الشعور باهتمام المجتمع بهم، ومعرفة مكانتهم في قلوب أفراد مجتمعهم.

ويولي البنك اهتماماً كبيراً بدعم الجهود المنصبة تجاه «متلازمة داون» من جميع النواحي، سواءً تلك الجهود العلاجية منها والوقائية والتثقيفية أيضاً خاصة في ظل التقدم الواضح الذي تشهده الجمعيات الخيرية في الحد من الآثار السلبية الناتجة عن الإعاقات الخلقية، حيث أصبح دورها لا يقل أهمية عن الجانب الطبي بالنسبة لأولئك المصابين بعد أن زادت الطاقة الاستيعابية لمدارس النهضة لمتلازمة داون خلال السنوات الأخيرة بشكل لافت ليصل مجموع عدد طلابها في السنة الدراسية الواحدة حوالي 200 طالب وطالبة.

ويسعى البنك من خلال شراكته الإستراتيجية مع مدارس النهضة لمتلازمة داون إلى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لتنفيذ خططها المستقبلية ومشاريعها المتنوعة، واحتوائها عدداً كبيراً من الحالات المماثلة المدرجة على قائمة الانتظار. وتأتي هذه الشراكة ضمن البرامج التي يقدمها البنك في مجال خدمة المجتمع، وتعزيزاً للتواصل القائم مع المراكز الإنسانية في المملكة، من خلال دعم المشاريع والأنشطة التي تعنى بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويضطلع «ساب» بدور ريادي لخدمة المجتمع في المملكة، إلى جانب تشجيع ودعم الأنشطة التي تتولاها الجمعيات الخيرية والإنسانية ومساندتها لتحقيق أهدافها. ويركز البنك على ثلاثة محاور رئيسية في مجال خدمة المجتمع، وهي برامج التعليم والتطوير، والبرامج الاجتماعية، وبرامج المحافظة على البيئة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد