Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/03/2010 G Issue 13695
الأحد 12 ربيع الثاني 1431   العدد  13695
 
تحت شعار (لنحدث التغيير بإعادة التدوير)
ورشة تدريبية بخدمة المجتمع بجامعة نورة استعداداً ليوم المهنة

 

تحت شعار (لنحدث التغيير بإعادة التدوير) أقامت وكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ورشة تدريبية بعنوان (إعادة التدوير وتشجيع العمل الحر) بإشراف من د. أروى الحقيل وكيلة كلية العلوم لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتأتي هذه الورشة في إطار استعدادات الجامعة ليوم المهنة الثاني المتوقع إقامته في الشهر القادم.

وهدفت الورشة إلى المحافظة على البيئة بعدم تراكم المواد المستهلكة كمخلفات ونفايات عديمة الفائدة وملوثة للبيئة وترشيد الاستهلاك من الخامات والمواد الموجودة لدينا والمقرر الاستغناء عنها وإطلاق العنان لتنمية المهارات اليدوية وتعزيز القدرات الفكرية لتشجيع الإبداع وإتاحة الفرصة للابتكار وإظهار القدرات الفنية بالإضافة إلى فتح المجال للعمل الحر والتشجيع عليه من خلال تعلم واحتراف هذه الأعمال اليدوية وتطويرها.وبدأت الورشة التدريبية بعرض بروجكتر استعرضت من خلاله د. الحقيل تعريف التدوير ونشأته والهدف منه والمواد المستخدمة لإعادة التدوير بالإضافة إلى طرق وأشكال وخطوات إعادة التدوير.

تلا هذا العرض قيام الطالبة مرام فقيهي بشرح للوحات فنية إبداعية قامت بعملها من أكياس الشاي وقشور البيض بعد استخدامها.. بعدها قدمت الطالبة فاطمة بن جحلان شرحاً مبسطاً عن استخدامات قناني البلاستيك وقماش خامة الخيش في صنع أفكار إبداعية، كما قدمت الطالبة هدى الشخص عرضها الذي نال استحسان الحضور حيث قامت بشرح لخطوات صناعة دمى الأطفال من قفازات المطاط كما عرضت الطالبة حنان الباحوث طرق استخدام أعواد المثلجات في التزيين والتجميل وإضافة لمسة إبداعية للعلب والملفات المكتبية.

وقدمت د. هدى التركي عميدة كلية الاقتصاد المنزلي شكرها الجزيل ل(د. أروى الحقيل) وقالت: نحن سعداء جداً بتبادل الخبرات بين الطالبات وإيجاد بيئة تواصلية وتفاعلية ينتج منها أعمال ابتكارية.وقالت د. أمل الخريف وكيلة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الاقتصاد المنزلي: إن ما شاهدته اليوم ينبئ عن قدرات إبداعية وجهت الوجهة الصحيحة واستثمرت فأنتجت، وهذه الورشة تعد انطلاقة إيجابية ليوم المهنة.كما أثنت أ. هدى السهلي على الجهود المبذولة من قبل د. أروى الحقيل وقالت إن المتابعة المستمرة من قبل د. الحقيل في توجيه الأفكار أثمرت في النظر بإعادة التدوير كشكل من أشكال المحافظة على البيئة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد