Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/03/2010 G Issue 13695
الأحد 12 ربيع الثاني 1431   العدد  13695
 
; مدير عام التربية والتعليم:
مليار ريال لمشاريع تعليمية جديدة بمنطقة تبوك

 

تبوك - نادر العنزي

أكد المدير العام التربية والتعليم بمنطقة تبوك د. محمد اللحيدان أن عام 1433هـ سيكون نهاية عهد المدارس المستأجرة (للبنين) بمنطقة تبوك، موضحاً أن المشاريع التعليمية المعتمدة التي حضيت بها إدارة تعليم منطقة تبوك قدرت بما يقارب المليار ريال.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي وجه به صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك للدوائر الحكومية، والذي عقد بمكتب مدير تعليم البنين بحضور عدد من وسائل الإعلام، وبين الدكتور اللحيدان أن المشاريع تنوعت ما بين مبان إدارية ومدارس تحتوي على صالات متعددة الأغراض، والتي دشنها أمير المنطقة منها 14 مشروعاً للبنين و6 مشاريع للبنات. كما بين أن المشاريع التي يجري تنفيذها هي 37 مشروعاً للبنين و34 مشروعاً للبنات، مشيراً إلى أن المشاريع التي سيتم وضع حجر الأساس لها 16 مشروعاً منها 12 مشروعاً للبنين و4 مشاريع للبنات.

وأكد الدكتور اللحيدان أن المشاريع المدرسية الجاري تنفيذها تفاوتت نسب الإنجاز فيها معللاً ذلك بعدة أسباب منها: تاريخ استلام الموقع واستكمال المتطلبات النظامية, وأضاف د. اللحيدان أن هناك عدة مشاريع بتبوك وعدداً من المحافظات تم سحبها من المقاولين وترسيتها على آخرين لعدم التزامهم بالعقود. وأشاد الدكتور اللحيدان بالجهود التي تقوم بها إدارة المشاريع، مبيناً أنهم يعملون حتى خارج أوقات عملهم. كما بين الدكتور اللحيدان أنه لا توجد أرض تعليمية في تبوك إلا وقد أقيم عليها مشروع مضيفاً أن ذلك دفعهم للخطط المستقبلية لـ25 السنة القادمة وبين الدكتور اللحيدان أن وزارة التربية والتعليم بدأت بإيجاد مواقع أخرى عبر شراء الأراضي حيث تم تحديد 11 موقعا للبنين و14 موقعا للبنات إلى جانب المدارس القديمة التي سيتم هدمها وإعادة بنائها.

من جهته اعتبر منطقة تبوك الأولى التي بادرت في مشاريع مقاومة الزلازل، مبيناً أن ذلك جاء بناءً على توجيها سمو أمير المنطقة في عام 1423هـ، كما أشاد الدكتور اللحيدان بأكبر مشروع تعليمي وهو مشروع الرياضيات والعلوم الذي سيرى النور قريباً. وذكر أن إدارة تعليم تبوك قد اختيرت مع 6 مناطق تعليمية لتطبيق مشروع «فارس» الخاص بأتمتة أنظمة إدارة الموارد الإدارية والمالية، مؤكداً أن اختيار تبوك جاء لتطبيقها نظام الأرشفة الإداري الذي دشنه أمير المنطقة العام الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد