Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/03/2010 G Issue 13695
الأحد 12 ربيع الثاني 1431   العدد  13695
 
د. الربيعة: يشكل لجان الحج التحضيرية برئاسة د. خشيم

 

الجزيرة- أحمد القرني

أصدر معالي وزير الصحة رئيس لجنة الحج العليا الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة قراراً بتشكيل لجان الحج التحضيرية، وتضمن القرار تكليف وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد حمزة خشيم رئيساً للجان التحضيرية وعضوية مديري الإدارات المختلفة بالوزارة.

ويأتي هذا القرار في إطار استعدادات الوزارة المبكرة لموسم حج هذا العام، وبناء على ما تقتضيه مصلحة العمل من ضرورة توزيع المهام والمراحل ورؤساء القطاعات واللجان خلال الإعداد والتحضير والتنفيذ والمتابعة والإشراف الميداني على خدمات الحج الصحية لعام 1431هـ بين الإدارات المركزية بديوان الوزارة ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتضمن القرار تقسيم العمل في الإعداد والتحضير والتخطيط والإشراف على خدمات الحج الصحية لعام 1431هـ إلى ثلاث مراحل رئيسية برئاسة معالي وزير الصحة وتكون لجان الحج التحضيرية برئاسة د. محمد حمزة خشيم - وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير وعضوية كل من: رؤساء اللجان العاملة بديوان الوزارة.

وتتضمن هذه المراحل مرحلة الإعداد والتحضير والتي يبدأ العمل فيها اعتباراً من تاريخ صدور القرار ويتم فيها مراجعة أدلة وإجراءات العمل وخطط الحج الصحية والوقوف على الاحتياجات والمتطلبات لحج عام 1431هـ، ومرحلة بداية التنفيذ والمتابعة، والتي تبدأ من منتصف شهر جمادى الثاني 1431هـ ويتم فيها إقرار خطط الحج الصحية، وتنفيذ برامج وخطط الحج الصحية ومتابعة مراحلها المختلفة، ومرحلة الإشراف الميداني التي تبدأ من غرة شهر ذي القعدة 1431هـ ويتم فيها: تحديد المسؤولين الذين سيكون لهم دور ميداني في خطة الحج الصحية ويتطلب العمل تواجدهم بالمشاعر المقدسة، وبدء الجولات التفقدية للمشاعر، ومراجعة خطط الحج الصحية وما يطرأ عليها من تعديلات والعمل على تنفيذها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد