Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/03/2010 G Issue 13695
الأحد 12 ربيع الثاني 1431   العدد  13695
 
خلال افتتاحه ندوة الحسبة.. الشيخ الحمين:
هدفنا إصلاح جهاز الهيئة وعكس سمعة طيبة

 

الجزيرة - سعود الشيباني - تصوير - سعيد الغامدي

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- وبحضور سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، رعى معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين انطلاق فعاليات ندوة الحسبة وعناية المملكة بها بعد ظهر أمس السبت بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض.

وقد بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم للشيخ خالد بن فهد الجليل ثم كلمة معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين، أكد من خلالها حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو النائب الثاني على الاهتمام ودعم جهاز الهيئة مؤكدا أن من حرص الملك على ذلك هو رعايته ودعمه لهذا الجهاز مشيرا إلى أن الحسبة ركن أساسي في نشر الخير وله مساهمة في حفظ أمن هذا الكيان من عهد الموحد الذي حرص على دعم رجال الحسبة ونقله لجهاز عظيم له دور بارز في حفظ الأمن ويشهد بذلك الإحصائيات التي يرصدها رجال الميدان في هذا الجهاز.

وقال الشيخ الحمين إن الندوة سوف تساهم في واقع إصلاح الجهاز وعكس السمعة الطيبة والجهود التي تبذل من قبل رجال الهيئة مشيرا إلى أن الرئاسة خطة بجهود ولاة الأمر لحفظ الأمن للبلاد ووضع خطة إستراتيجية لمدة (20) عاما للمحافظة على الثوابت بمشاركة عدة جامعات في كراسي البحث مؤكدا أن الرئاسة تطورت بإدخال التدريب والتقنية ضمن أولويات الهيئة وعمل هيكلة للجهاز بشكل كبير يخدم الجميع.

بعد ذلك قدم عرض مرئي عن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ثم كلمة المشاركين في الندوة ألقاها الشيخ الدكتور ناصر بن عبدالكريم العقل أكد من خلالها أن نظام الحسبة جاء للحفاظ على نظام الدولة ورعاية لميول النفس وتحقيق الأمن واهتمام الهيئة مشيرا إلى أن المملكة تميزت عن باقي دول العالم باهتمامها بعمل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وقال الشيخ العقل منذ أن تعاهد الإمامان وحتى عهدنا الحاضر ونحن نعيش استقرارا ونجني ثمار هذا التعاهد الذي يخدم الإسلام والمسلمين. بعدها ألقيت قصيدة شعرية للدكتور عبدالرحمن بن صالح العشماوي.

بعد ذلك ألقى سماحة مفتي عام المملكة كلمة بين من خلالها حرص ولاة الأمر على دعم جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مشير إلى أننا من أفضل الأمم واختارنا الله من أفضل الناس واختار لنا الرسول محمد من أفضل الرسل مطالبا أعضاء الهيئة بتحمل الأمانة والإخلاص في العمل والصبر على تجاوز الناس مشيرا إلى أن هذه الشعيرة من شعائر الإسلام والواجب على رجال الحسبة مكافحة الحملات الإعلامية التي تظهر عبر وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية وتنال من رجال الهيئة ومن الجهاز.

مؤكدا بأنه ليس هناك معصوم من الخطأ وخير الخطائين التوابون مطالبا أعضاء الهيئة بالسعي لإصلاح المجتمع في حال مشاهدة منكرات والسعي لنشر الخير وتقويم الاعوجاج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد