Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/03/2010 G Issue 13695
الأحد 12 ربيع الثاني 1431   العدد  13695
 
جمعية إبصار تنسق مع التربية والتعليم لتحديد عدد طلابها

 

جدة - «الجزيرة»

عقدت اللجنة التنفيذية لجمعية إبصار اجتماعها الثالث لعام 1431 هـ بصفة استثنائية يوم الثلاثاء الماضي برئاسة الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة التنفيذية؛ وذلك لمناقشة ما أُنجز من قرارات في الاجتماعات السابقة في هذا العام.

وقدَّم الأمين العام للجمعية نبذة تعريفية للاجتماع عن مشروع دعم تعليم وتأهيل المعوقين بصرياً الذي تنفذه الجمعية ضمن خطة عملها لهذا العام، حيث تمت مخاطبة سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود من أجل التنسيق لاستيعاب العدد المناسب من الطلبة الذين حُدّد عددهم بـ 2634 طالبا وطالبة.

كما قدم اللواء محمد الجهني ملخصاً عن مشروع محو أمية المكفوفين، وطلب أن يكون هناك دعم من رجال الأعمال لتمويل هذا المشروع.

وقدّم الدكتور عبدالرحمن الحكمي ملخصاً عن الخطوات التي اتبعت في تنفيذ المشروع بدءًا بتنفيذ حملة تنمية موارد أثمرت عن تحصيل مبلغ 3 ملايين ريال لشراء 18.750 وسيلة معلم برايل لتوزيعها مجاناً على المعوقين بصرياً في المملكة.

وقدم الدكتور محمد أيوب مدير تنمية الموارد المالية والعلاقات العامة بالجمعية تقريراً ملخصاً لأهم ما أُنجز من أعمال خلال الربع الأول لهذا العام من مساعدات واتفاقيات مع الشركات لدعم المكفوفين.

ثم تطرَّق الاجتماع لإنشاء كلية الأمير سلطان للإعاقة البصرية. وأشاد الرئيس بهذه الخطوة، وأوصى برفع خطاب تهنئة لسمو ولي العهد على هذا الإنجاز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد