Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/03/2010 G Issue 13695
الأحد 12 ربيع الثاني 1431   العدد  13695
 
مؤتمر طب الباطنة يوصي برفع مستوى جودة الخدمات الصحية

 

الجزيرة - أحمد القرني

أوصت اللجنة المنظمة لمؤتمر طب الباطنة 2010، بإيجاد بيئة تعليمية لتطوير قدرات الأطباء المتدربين السعوديين من خلال تطبيق ورش عمل للمهارات السريرية وتنفذ بالتعاون مع الكلية الأمريكية للأطباء.

وأكدت توصيات اللجنة المنظمة في مؤتمرها الذي نظمته مدينة الملك فهد الطبية ممثلة بقسم الباطنة بالتعاون مع الكلية الأمريكية للأطباء مؤخراً، على أهمية الأبحاث المشتركة في مجال جودة الخدمة السريرية والرعاية الصحية في المملكة، نظرا لدورها في الرفع من مستوى الخدمات الصحية.

كما شددت اللجنة على إيجاد فرص تدريبية لطلاب كلية الطب والأطباء المقيمين بمدينة الملك فهد الطبية للتدريب بالمراكز الطبية المرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ودعت اللجنة المنظمة برئاسة الدكتور خالد قوشماق رئيس قسم أمراض الباطنة في المدينة الطبية، إلى إنشاء فرع للكلية الأمريكية للأطباء في المملكة العربية السعودية لإيصال رسالتها التعليمية في رفع مستوى الكفاءة والمهارة الطبية للأطباء في مجال الباطنة، إضافة إلى الاستفادة من قيادات الكلية الأمريكية للأطباء في مجالات الرعاية الصحية المختلفة بشكل منظم ودوري وبالتنسيق مع قيادات وزارة الصحة.

كما طالبت بترشيح أربعة من الأطباء المتدربين السعوديين لتمثيل المملكة في منافسات المراكز التدريبية بالولايات المتحدة الأمريكية خلال المؤتمر السنوي للكلية الأمريكية الذي يعقد في مدينة تورنتو بكندا خلال شهر أبريل القادم، وتعد المملكة العربية السعودية ثاني دولة تشارك في هذه المنافسات بمتدربين من مراكز خارج الولايات المتحدة الأمريكية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد