Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/03/2010 G Issue 13695
الأحد 12 ربيع الثاني 1431   العدد  13695
 
كواليس

 

- عدم فوز الهلال في مباراته القادمة أمام الأهلي الإماراتي ربما يفقده صدارة المجموعة التي ينتظر فريق السد القطري الانقضاض عليها عند أي تعثر هلالي.

- بدلاً من الإشادة بانتصار الفريق الاتحادي على الوحدة الإماراتي والثناء على اللاعبين وأجهزتهم الإدارية استغل البعض عدم التزام شركة الطيران بالحجوزات المؤكدة للبعثة الاتحادية للنيل من الإدارة والجهاز المشرف وتحميلهم خطأ شركة الطيران في تضليل واضح للمتابعين.

- مباريات هذه الجولة من دوري أبطال آسيا ستكون حاسمة لممثلي الكرة السعودية فهي جولة لا تقبل إلا بالفوز فقط لتضمن الفرق السعودية استمرار حظوظها في التأهل للدور الثاني من المسابقة. وستكون فرصة الشباب والاتحاد أوفر كونهما سيلعبان على أرضهما وبين جماهيرهما في الرياض وجدة.

- ثلاثة فرق سعودية ستتواجد قبل نهاية هذا الأسبوع في دولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة فرقها الكروية في منافسات الأندية والآسيوية والخليجية ففي يوم الثلاثاء سيلعب الهلال والأهلي الإماراتي كما يواجه النصر فريق الوصل ويوم الأربعاء يحل الأهلي السعودي ضيفاً على الجزيرة الإماراتي في أبوظبي. وربما يؤدي هذا التواجد للفرق السعودية على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة إلى توافد أعداد كبيرة من جماهير الكرة السعودية إلى ملاعب أبوظبي ودبي لمتابعة ممثلي الوطن ومساندتهم.

- رغم أهمية ويلهامسون في صفوف الفريق الهلالي وأدواره المهمة الفاعلة في أسلوب اللعب وتحقيق النتائج الزرقاء إلا أن غيابه عن مباراة فريقه السابقة أمام الأهلي الإماراتي لم يكن هو السبب الذي أدى لعجز الهلال عن الفوز، بل تراخي بعض اللاعبين وانخفاض مستوياتهم على غير العادة هو السبب الذي أدى لفقد الهلال نقطتين مهمتين وإذا ما استمر ذلك الانخفاض في المستوى والتراخي لدى اللاعبين فلن يحقق الهلال أي تقدم حتى بعد عودة ويلهامسون.

* ربما تكون عقوبة الإيقاف لمدة عامين أو أكثر لمتعاطي المنشطات قاسية لما تحمله من تهديد لمستقبل اللاعب وإنهاء لمسيرته مع الكرة ولكنها عقوبة مطلوبة ومنصفة لضمان عدالة المنافسة وحماية لمفاهيم وقيم الرياضة السامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد