Al Jazirah NewsPaper Sunday  28/03/2010 G Issue 13695
الأحد 12 ربيع الثاني 1431   العدد  13695
 
في الحضور الجماهيري للمباريات
الاستقلال الأول آسيوياً والهلال بـ22 ألف متفرج

 

شهدت بطولة دوري أبطال آسيا 2010 تحطيم رقم قياسي جديد من ناحية الحضور الجماهيري في المباريات بعد انتهاء منافسات الجولة الثالثة. وقد بلغ عدد المتفرجين في مباريات البطولة لغاية الآن (551.077) متفرج في (48) مباراة، وبمعدل (11.480) متفرج في المباراة الواحدة، وهو معدل قياسي جديد.. جاء ذلك في بيان إحصائي نشره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه على شبكة الإنترنت.

وأوضح البيان الآسيوي أن مباراة الاستقلال الإيراني مع الغرافة القطري شهدت أعلى رقم حضور جماهيري آسيوي بمجموع (60) ألف متفرج على إستاد آزادي في طهران، والتي انتهت بفوز الاستقلال (3-0) بالجولة الثالثة.

وحظيت مباراة الاستقلال الإيراني مع الجزيرة الإماراتي في الجولة الثانية بحضور بلغ (32) ألف متفرج، في حين جاءت مباراة بكين غوان الصيني مع ملبورن فيكتوري الأسترالي على ستاد عمال بكين في المركز الثالث بمجموع (31) ألف متفرج.

وحضر مباراة شاندونغ لونينغ الصيني مع أديلايد يونايتد الأسترالي على ستاد مجمع شاندونغ الرياضي (22.176) متفرج، وجاءت مباراة الهلال السعودي مع ميس كرمان الإيراني على إستاد الملك فهد بالرياض كخامس أكثر حضور جماهيري آسيوي بـ(22) ألف متفرج.

كما بينت إحصائيات الاتحاد الآسيوي حضور (16) ألف متفرج مباراة الأهلي السعودي مع الاستقلال الإيراني في جدة، وحضور (15) ألف متفرج في مباراة الاتحاد السعودي مع زوباهان الإيراني في جدة. وكشف البيان أن الجولة الأخيرة قد شهدت تراجعاً سعودياً في حضور المباريات حيث حضر مباراة الهلال السعودي والأهلي الإماراتي بإستاد الملك فهد بالرياض (12) ألف متفرج، كما حضر (11) ألف متفرج لمباراة الأهلي السعودي مع الجزيرة الإماراتي في ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد