Al Jazirah NewsPaper Wednesday  31/03/2010 G Issue 13698
الاربعاء 15 ربيع الثاني 1431   العدد  13698
 
وزراء خارجية مجموعة الثماني يدعون لخطوات قوية تجاه طهران
كلينتون تنتظر مقترحات من الصين حول العقوبات على إيران

 

أوتاوا - (ا ف ب)

أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الاثنين أنها تنتظر «مقترحات» من الصين حول النقاش الدائر بين القوى العظمى حيال احتمال فرض عقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي. وفي مقابلة مع محطة التلفزيون الكندية «سي تي في»، قالت كلينتون إنه خلال الأسابيع المقبلة «سوف تنخرط الصين في العملية وستقدم مقترحات».

من جهة أخرى دعل وزراء خارجية مجموعة الثماني للدول الصناعية الكبرى المجتمع الدولي إلى اتخاذ «خطوات ملائمة وقوية» لإظهار تصميمه بشان انشطة ايران النووية. وقالت مسودة البيان الختامي للاجتماع إن مجموعة الثماني ما زالت منفتحة على الحوار مع طهران التي تنفي اتهامات غربية إليها بأنها تسعى لصنع أسلحة ذرية.

واختتم وزراء مجموعة الثماني اجتماعاً استمر يومين في كندا أمس الثلاثاء. ويمثل البيان أحدث خطوة في حملة من الضغط تشنها العديد من أقوى الدول في العالم لإجبار إيران على تلبية مطالب مجلس الأمن الدولي والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وجاء في البيان الختامي أن «عدم امتثال إيران المستمر بالتزاماتها التي يطالب بها مجلس الأمن الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية بخصوص برنامجها النووي يثير قلقاً جدياً لدى وزراء مجموعة الثماني».




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد