Al Jazirah NewsPaper Wednesday  31/03/2010 G Issue 13698
الاربعاء 15 ربيع الثاني 1431   العدد  13698
 
تناول الشاورما على ضوء الشموع في مطاعم (شاورمر)

 

في إطار المبادرة العالمية للحفاظ على مناخ كوكب الأرض من الانبعاثات الحرارية ومؤثراتها، شاركت المملكة في هذه الحملة من أجل الأرض.. وذلك بإطفاء المصابيح الكهربائية تاركة المجال للمواطنين والمقيمين المشاركة فيها.

وقد شاركت مطاعم شاورمر في هذه التظاهرة الإيجابية والفريدة من نوعها يوم السبت 11-4-143هـ من الساعة (8.30 -9.30 مساء) بإطفاء المصابيح الكهربائية في فروعها المنتشرة في الرياض وجدة والمدينة المنورة، مما كان له الأثر الكبير في نفوس مرتادي المطاعم، الذين تناولوا الشاورما على ضوء الشموع، معبرين عن فرحتهم مما لمسوه من استجابة المطاعم لهذه المبادرة التي تسهم بفاعلية في التخفيف عن الأرض.

جدير بالذكر أن هذه المبادرة تهدف إلى الحفاظ على مناخ الأرض.. ولو كان ذلك سلوكاً رمزياً.. لكنه لتذكير أهل الأرض أن يرشدوا استهلاك الطاقة الكهربائية، وذلك حماية لكوكب الأرض من ظاهرة الاحتباس الحراري والحد من انبعاثات الغازات الكربونية. وتهدف الحملة إلى إقناع البلدان المتقدمة إلى أهمية إعادة النظر في سياساتها للحد من الانبعاثات الناتجة عن المشاريع الصناعية، والتقليل من ظاهرة التغييرات المناخية التي تُنبئ بكارثة خطيرة ستحل على مناخ كوكب الأرض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد