Al Jazirah NewsPaper Wednesday  31/03/2010 G Issue 13698
الاربعاء 15 ربيع الثاني 1431   العدد  13698
 
80 مبادرة للمركز الوطني من أجل الشباب

 

الجزيرة- سعود الشيباني

أطلق المركز الوطني لأبحاث الشباب في جامعة الملك سعود برنامج مبادرات من أجل الشباب. وبين أمين عام المركز الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالعزيز النصار أن هذا البرنامج يسعى إلى تحقيق عدة أهداف منها: رصد جميع المبادرات الموجهة إلى الشباب من قبل القطاعين العام والخاص، وتشجيع الشباب على الاستفادة من تلك المبادرات.

هذا إضافة إلى تشجيع القطاعين العام والخاص على تقديم المزيد من المبادرات الجديدة التي تلبي احتياجات الشباب المختلفة.

والعمل على إيجاد آلية لتنسيق الجهود بين الجهات المقدمة للمبادرات، لمعرفة احتياجات سوق العمل وتذليل الصعوبات التي تواجه المبادرين من جهة والشباب من جهة أخرى، لتحديد متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

وبين الدكتور النصار قيام المركز بالتواصل مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة في المملكة للتعرف على مبادراتهم المقدمة للشباب، وتم رصد ما يقرب من (80) مبادرة، تم إدراجها في دليل بعنوان: «مبادرات من أجل الشباب».

وهذا الدليل يوزع مجاناً على الشباب الذكور والإناث على حد سواء. وتضمن الدليل تعريفا بكل مبادرة.

ولتسهيل حصول الشباب في أنحاء المملكة على هذا الدليل فقد تم بناء قاعدة بيانات إلكترونية في موقع المركز على الإنترنت، تضمنت ما تم رصده من مبادرات، ليسهل البحث فيها من قبل الشباب، والإضافة عليها وتحديثها بشكل مستمر من قبل الجهات صاحبة المبادرة، أو إضافة مبادرات جديدة من جهات أخرى ترغب إضافة مبادراتها على الموقع. وأشار الدكتور صالح النصار أن برنامج مبادرات من أجل الشباب سيسهم في التخطيط الأمثل للمبادرات المقدمة للشباب إضافة إلى استفادة الشباب من تلك المبادرات المتنوعة التي تلبي احتياجاتهم التدريبية في المجالات المختلفة وتؤهلهم لدخول سوق العمل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد