Al Jazirah NewsPaper Wednesday  31/03/2010 G Issue 13698
الاربعاء 15 ربيع الثاني 1431   العدد  13698
 
بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشائها .. السبت القادم
الأمير سلمان يرعى احتفال خيرية رعاية الأيتام (إنسان)

 

«الجزيرة» - عبدالرحمن المصيبيح

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان)، مساء يوم السبت القادم بمركز الملك فهد الثقافي، الحفل الذي ستقيمه الجمعية احتفاءً بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشائها.. وقدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان رئيس اللجنة التنفيذية بالجمعية، شكره وتقديره باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وكافة أبنائها، لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رعايته وتشريفه لهذا الحفل، مضيفاً أنّ ذلك يأتي امتداداً لما يوليه سموه الكريم من دعم ومساندة لجميع البرامج والمشروعات الخيرية، خاصة ما يتعلق منها بالأيتام، حيث لا يُستغرب من سمو الأمير سلمان هذا الاهتمام، فهو الذي أسس هذه الجمعية وقدم لها الرعاية منذ انطلاقتها عام 1420هـ وقد اعتدنا أن نرى أياديه البيضاء تمتد بالخير والعطاء في مختلف المجالات، وأوضح الأمير فيصل أنّ جمعية (إنسان) تحتفي هذه الأيام بمناسبة مرور عشر سنوات على إنشائها، وسيكون هذا الحفل مناسبة لاستعراض أهم الإنجازات التي حققتها الجمعية في مجال رعاية الأيتام خلال الفترة الماضية، حيث أنفقت الجمعية (600) - ستمائة مليون ريال - على الأيتام خلال العشر سنوات الماضية، وأصبح عدد المستفيدين من خدماتها (30.000) - ثلاثين ألف يتيم ويتيمة -، تقدم الجمعية لهم الرعاية داخل أسرهم الطبيعية، من خلال تسعة فروع، منها خمسة فروع في مدينة الرياض، وأربعة فروع في محافظات الخرج، والأفلاج، والدوادمي، والزلفي، وستفتتح الجمعية خلال هذا العام فرعها العاشر في محافظة المجمعة، وذلك بهدف تغطية جميع محافظات منطقة الرياض.

وأوضح سمو رئيس اللجنة التنفيذية أنّ الحفل سيتضمّن أيضاً تكريم نخبة من كبار داعمي الجمعية، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية في دوراته الثلاث.

وعلى الصعيد نفسه رفع معالي أمين عام الجمعية الدكتور حمود البدر باسمه ونيابة عن جميع أعضاء مجلس الإدارة وأيتام ومنسوبي الجمعية بالغ شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رعايته هذا الحفل التي سيكون لها عظيم الأثر في نفوس الجميع، وقال: إن تشريف سموه الكريم للحفل يعد دليلاً على ما يحظى به العمل الخيري من مكانة واهتمام لدى سموه. ولا نستغرب ذلك الاهتمام فسمو الأمير سلمان هو الذي تعهد هذه الجمعية ورعاها منذ انطلاقتها عام 1420هـ وقد اعتدنا أن نرى أياديه البيضاء تمتد بالخير والعطاء في مختلف المجالات فكيف إذا كان الأمر يتعلق بفئة الأيتام الغالية على قلوبنا جميعاً.

خالد آل إبراهيم: رجل خير وعطاء

ووصف الشيخ خالد آل إبراهيم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بأنه رجل عطاء، جنَّد نفسه لهذه الأعمال الإنسانية، ليرأس عدة جمعيات ولجان كلها -الحمد لله- تؤدي رسالتها في مجال الخير، ولو أردنا أن نستعرض بعض الجمعيات والجهات التي يتولى رئاستها لاحتاج ذلك وقتا كبيرا، لكن على سبيل المثال جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري التي كانت حلما تراود الأمير سلمان وأصبحت حقيقة واضحة للعيان، ولمت شمل الأسر الفقيرة والمحتاجة إضافة إلى ما يوفر لها من خدمات شاملة في المجال الاجتماعي والتعليمي والتوظيف والتدريب ومن ذلك الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام التي استفاد من خدماتها حتى الآن أكثر من 30 ألف يتيم. حقيقة شيء يدعو للفخر بعطاءات وإنجازات سلمان الخير والعطاء والبر والإحسان.

وقال الشيخ عبدالرزاق بن عبدالله القشعمي مساعد المدير العام لتنمية الموارد المالية: حقيقة إننا سعداء بتفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لهذه المناسبة.. الجمعية هذه الغرسة المباركة التي غرسها سموه لتكبر وتنمو وتتقدم خلال عشر سنوات، خدمات جليلة لفئة غالية علينا، فئة الأيتام. نحمد الله أن وفقنا وأسعدنا برعاية واهتمام الأمير سلمان، الكل والحمد لله يعلم ما قدمته وتقدمه الجمعية لهؤلاء الأيتام من سبل رعاية وعناية، وما زال الإنجاز مستمرا والعطاء متواصلا والخير يتدفق.. نحن في بلد أحب أبناؤه الخير ومساعدة المحتاجين ورسم البسمة على شفاهم إنها قمة التلاحم والوفاء. حفظ الله بلادنا وأدام عزها ومجدها إنه سميع مجيب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد