Al Jazirah NewsPaper Friday  02/04/2010 G Issue 13700
الجمعة 17 ربيع الثاني 1431   العدد  13700
 
ضباط من جهات أمنية عدة يطلعون على جهود الجمارك

 

الجزيرة- سلطان المواش

زار وفد من طلبة كلية الملك فهد الأمنية مصلحة الجمارك، ضمن برنامج دبلوم القيادة الإدارية المعطى لـ(6) جهات حكومية، للاطلاع على الجهود المبذولة والتقنيات الحديثة وكل الإجراءات الأمنية المستخدمة في الجمارك، وكان في استقبال الوفد الأستاذ حمد القسومي مساعد مدير عام الجمارك للشؤون الفنية والمعلومات وعدد من المسؤولين.

وأخذ الوفد جولة شاملة على أهم القطاعات الإدارية في الجمارك ممثلة في وحدة المراقبة لكل المنافذ الجمركية التي تدار داخل المصلحة، إضافة إلى وحدة السلامة والأمن، ومركز المعلومات، وشاهدوا فيلماً وثائقياً يجسد دور الجمارك المبذول في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، وأجاب الأستاذ حمد القسومي عن أسئلة الوفد الزائر.

وأوضح القسومي في معرض رده على أجوبة الوفد، أن التقنية الحالية التي انتهجتها مصلحة الجمارك كان لها دور في مساعدة موظفي الجمارك في أداء عملهم، وأكد أن قضايا الغش التجاري تحظى باهتمام الجمارك وأنها كثفت جهودها لمحاربتها، مشيراً إلى الكفاءات الجمركية العالية في مجال الضبطيات وإلى دور الكلاب الجمركية في اكتشاف كثير من الممنوعات ومساهمتها في سيول جدة وغيرها من الأزمات التي تحدث. وأشار إلى التعاون المتبادل بين الجمارك السعودية ومنظمة الجمارك العالمية ودور مكتب ريلو في التواصل مع دول الخليج والعالم بشكل عام، مؤكداً أن أي وسيلة جديدة في التهريب عالمياً تأتي إلى الجمارك السعودية خلال يوم أو يومين. واستمع الوفد إلى الأستاذ عبدالله الرشيد مدير عام مركز المعلومات أثناء حديثه عن الدور المنوط بالمركز، وأعطى نبذة عن الشبكة المرتبطة بين المصلحة وكل المنافذ الجمركية ودور الجمارك في مكافحة التهريب وأحدث وسائل التهريب. يُذكر أن الوفد مكون من 14 ضابطاً من مختلف القطاعات الأمنية وهي حرس الحدود، الحرس الوطني، وزارة الدفاع والطيران، ومديرية الجوازات، والاستخبارات العامة، الدفاع المدني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد