Al Jazirah NewsPaper Friday  02/04/2010 G Issue 13700
الجمعة 17 ربيع الثاني 1431   العدد  13700
 
عبر بيان تحدث من خلاله النعيمي نافياً الأنباء المتسربة ومعلناً مسؤوليته عن كل شيء
اللجنة التنظيمية الخليجية تنفي صدور قرارات بشأن أحداث نصف نهائي خليجي 25 وتحدد الأحد موعداً لها

 

الرياض - عيسى الحكمي

نفت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم صدور قرارات بشأن أحداث مباراة النصر والوصل في إياب نصف نهائي خليجي 25 وبين الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم أحمد النعيمي في بيان صادر عن اللجنة أمس عدم صدور أية قرارات عن الحوادث التي صاحبت مباراة الوصل الإماراتي والنصر السعودي في إياب الدور نصف النهائي التي أقيمت في مدينة دبي الثلاثاء الماضي. وأكد النعيمي أن اللجنة التنظيمية ستعقد الأسبوع القادم اجتماعاً طارئاً وتحديداً يوم الأحد لمناقشة تقرير اللجنة الفنية التي بدورها ستعد تقريراً مفصلاً بما حدث بناء على التقارير المرفوعة إليها من مراقب وحكم المباراة، مشيراً إلى أن العقوبات والقرارات التي ستتخذ ستكون بعد دراسة جميع التقارير والحيثيات التي أدت إلى الحوادث والاشتباكات المرافقة للمباراة المذكورة.

كما بين الأمين العام للجنة أيضاً أن الاجتماع الطارئ لن تقتصر فيه المناقشات على مباراة الإياب بين الوصل والنصر فقط بل سيتم خلاله مناقشة جميع التقارير والملابسات التي شهدتها جميع مباريات الدور نصف النهائي.

على جانب متصل نفى النعيمي الأخبار والأنباء الصحفية التي تداولتها الصحافة الخليجية خلال الساعات الماضية، مؤكدا أنها اجتهادات صحفية بعيدة عن الواقع الذي تعيشه اللجنة التنظيمية، ولافتا إلى أنه سيكون المسؤول الأول عن كل ما سيصدر عن اللجنة التنظيمية خلال الفترة القادمة، وعن إعلان القرارات للجهات الإعلامية والصحفية.

وكان الدور نصف النهائي بشكل عام قد شهد مشاهد مؤسفة بداية بمباراة الذهاب بين المحرق وقطر التي أقيمت على ملعب الأول في البحرين، وانتهاء بأحداث مباراة الوصل والنصر التي أقيمت في مدينة دبي الإماراتية.

من ناحية ثانية طالب فهد العجلان عضو مجلس الإدارة بنادي النصر اللجنة التنظيمية الخليجية باتخاذ قرار منصف لنادي النصر ينسجم مع العقوبات الدولية التي تتخذ بالحالات التي تشابه اقتحام أنصار فريق الوصل لملعب مباراتهم أمام النصر والاعتداء على اللاعبين والطبيب وأنصار الفريق. وزاد العجلان: علاقتنا بالإخوة الإماراتيين عامة ونادي الوصل خاصة لن تهتز لفعل مجموعة محسوبة على مشجعي الوصل لكننا في الوقت نفسه لن نسكت عن المطالبة بحقنا الذي تكفله النظم والقوانين إذا تم تطبيقها بحيادية، ما حدث أثر على الفريق في داخل الملعب وبالتالي أثر على نتيجة المباراة ومثل هذه الحالة يجب معاقبة الطرف المضيف بإعادة المباراة ونقلها لخارج قواعده أو إقامتها بدون جماهير.

وختم العجلان تصريحه بالتأسف على وصف أحمد ميزا الأمين المساعد لرئيس اللجنة التنظيمية في تصريحه أمس ل(الجزيرة) ما حدث من الجماهير بأنه حدث عادي (من المؤسف أن يصدر هذا الكلام من مسؤول في اللجنة مهمته تطبيق اللوائح بحيادية والمحافظة والتأكيد على سيادة الروح الرياضية لأن الرياضة أخلاق قبل أن تكون منافسة بدليل ما قدمه النصر في لقاء الذهاب من حفاوة واهتمام ببعثة الوصل من لحظة وصولها وحتى مغادرتها).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد