Al Jazirah NewsPaper Friday  02/04/2010 G Issue 13700
الجمعة 17 ربيع الثاني 1431   العدد  13700
 
شهدتها حلبة الريم الدولية في مهرجان السباقات السعودي الخامس
عبدالعزيز الفيصل يهيمن على الجولتين الأخيرتين من تحدي كأس بورش جي. تي 3 الشرق الأوسط

 

الرياض - نبيل العبودي

في أكثر السباقات إثارة ومنافسة هذا الموسم انتزع الأمير عبدالعزيز الفيصل فوزاً في الثواني الأخيرة بعد منافسة قوية مع الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة، الذي انطلق من المركز الأول، وقبل الأمتار الأخيرة من نهاية سباق بورش جي، تي3 الشرق الأوسط، ليؤكد السائق السعودي هيمنته على هذه البطولة، وخلف الثنائي السعودي والبحريني حل السائق بندر علي رضا ثالثاً.

وكان الشيخ سلمان تصدر السباق الأول، الذي أقيم على حلبة زين الريم الدولية في الرياض، من البداية وطوال اللفات قبل أن يخطئ عند إحدى النقاط، مم جعل منافسه الأمير عبدالعزيز يتجاوزه، تاركاً الوصافة للشيخ سلمان.

وكان السباق عرف انطلاقة مثالية بين الأمير عبدالعزيز، سائق فريق (الفيصل للسباقات)، والشيخ سلمان بن راشد، صاحب المركز الأول عند الانطلاق، ولم تلبث اللفة الثانية من المنافسات أن شهدت حصول حادث بين كل من الأمير خالد بن سلطان الفيصل من فريق (الفيصل للسباقات) وسائقي فريق (الريم للسباقات) مع بندر علي رضا وفيصل بن لادن، ما تسبب بانسحاب السائقين الأخيرين، بينما أكمل الأمير خالد السباق.

لتنحصر المنافسة على المركز الأول بين سلمان بن راشد والأمير عبدالعزيز، الذي تقدم للمركز الأول، بينما عاد مركز الوصافة لمنافسة، حيث أكد الفائز أحقيته برفع كأس تحدي بورش جي، تي3 الشرق الأوسط في نسختها الأولى بعدما هيمن على الجولتين الأخيرتين من البطولة.

وكان السباق الأول قد شهد حصول حادث عند خط الانطلاق جمع الأمير خالد السلطان الفيصل، والأمير خالد بن الوليد بن طلال، ما أدى إلى خروجهما معاً من المنافسات.

وفي منافسات كأس (موبيل1) عاد اللقب للسائق فيصل بن لادن، الذي حل أمام الهولندي ياب فاندرغارد.

وقد استفاد السائق الهولندي فاندرغارد من الانسحابات، ليحرز المركز الأول.

وفي منافسات سباق شفروليه لومينا الشرق الأوسط تمكن الجمال من انتزاع لقب السباق في فئة الإس، سي09، تلاه رفيعي، والمسلم.. أما الإثارة التي رافقت الترتيب العام للسباق فانعكست على الفئة إس، سي06 التي فاز بها رفيعي، أمام كل من السعودي حسام الصالح ومواطنه القاسم حميد الدين.

السباق الثاني عرف تتويج السائق البحريني المسلم، الذي تمكن من الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي، أمام وصيفه في السباق وفي الترتيب العام النهائي للبطولة طارق الجمال، الفائز بالنسخة الأولى للبطولة. وخلف هذا الثنائي حل السائق الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ثالثاً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد